موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

«العناني» يبحث سبل دفع الحركة السياحية الوافدة من الإمارات إلى مصر

الأحد 13 مارس 2022 - 03:16 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طباعة
المصدر- خاص
بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصر وتعزيزالتعاون بين الدولتين في مجال السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده «العناني» اليوم الأحد، مع مع السفيرة مريم خليفة الكعبي السفيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة بمقر وزارة السياحة والآثار المصرية.  

واستهل «العناني» اللقاء بالترحيب بالسفيرة متمنياً لها التوفيق في مهام منصبها وإقامة طيبة وممتعة في مصر، كما أشار إلى العلاقات الوطيدة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات ولاسيما في مجال السياحة والآثار.

وتناول اللقاء مناقشة إمكانية إقامة تعاون بين جامعة الشيخ زايد بالإمارات العربية المتحدة ومتحف الفن الإسلامي بالقاهرة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال العمل السياحي والأثري.

كما تم بحث إمكانية تنظيم عدد من المعارض المؤقتة للآثار المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ولا سيما بعد نجاح معرض دبي اكسبو 2020؛ حيث شاركت الوزارة في هذا المعرض بتابوت أثري للعرض بالجناح المصري المقام بالمعرض.

وأشادت السفيرة الإماراتية بالنجاح الذي حققته احتفالية موكب المومياوات الملكية وكذلك الأقصر طريق الكباش، معربة عن إعجابها الشديد بالحضارة المصرية العريقة.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads