موقع المصدر

ads
ads
ريادة أعمال

«التضامن» توقع بروتوكول تعاون لدعم قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

الأربعاء 09 مارس 2022 - 06:15 م
جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول
طباعة
المصدر- خاص
وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إيمان بيبرس العضوة المنتدب والمؤسسة لمدرسة ابتكار خانة، ودكتورة وسام البيه المديرة الإقليمية لدروسوس مصر ولبنان والأردن، الملحق الثاني لبروتوكول التعاون بين وزارة التضامن ومدرسة ابتكار خانة ومؤسسة دروسو.

وأوضحت الوزارة فى بيان، ان ذلك يأتى بتخصيص مبلغ 2.7 مليون جنيه من مشروع ابتكار خانة الممول من دروسوس لتنفيذ أنشطة بروتكول التعاون بين مدرسة ابتكار خانة ووزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لدعم قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والعمل وفقاً لرؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن توقيع الملحق الثاني هو استكمالاً لبروتوكول التعاون بين الوزارة وأول مدرسة في مصر والوطن العربي والتي تهتم بدعم مشروعات الفتيات والشباب وتحويلها لمشروعات قابلة للتطبيق، وذلك من أجل تحقيق اللامركزية لمدرسة ابتكار خانة ونقل خبرتها لجميع محافظات مصرو، وسوف يتم التركيز على المحافظات التي يتم بها تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشارت الدكتورة إيمان بيبرس المؤسسة والعضو المنتدب لمدرسة ابتكار خانة، إلى أن رؤية وزارة التضامن الاجتماعي ومدرسة ابتكار خانة تتلاقي في دعم شبابنا في محافظات الصعيد لدخول مجال ريادة الأعمال الاجتماعية عن طريق عمل مشروعات تحل مشاكل اجتماعية ملحة إلى قيام المدرسة بتدريب الشباب على كيفية تحويل مشروعاتهم لخطة تنفيذ وميزانية قابلة للتنفيذ، إضافة إلى قيامهم بالتدريب على كيفية استدامة هذه المشروعات وفتح فرص عمل.

وأضافت بيبرس، أنه بالشراكة مع دروسوس قد تم تخصيص مبلغ 2.7 مليون جنيه من أجل إنشاء حاضنات ريادة أعمال اجتماعية في محافظات صعيد مصر من أجل الوصول لكل شبابنا.
 
وذكرت الدكتورة وسام البيه المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر والأردن ولبنان، أن هذه الشراكة جاءت في إطار هدف مؤسسة دروسوس من دعم الشباب من المحافظات الاكثر احتياجا، وتحقق مجتمع يعيش فيه الشباب ويحصل على فرص متكافئة لتنمية ذاته.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads