البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«فيزا» توقع مذكرة تفاهم مع «مالتي ليڤل» لإتاحة خيارات الدفع اللاتلامسية بشمال أفريقيا

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركة "فيزا" العالمية المتخصصة بمجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، مذكرة تفاهم مع مالتي ليڤل جروب للتكنولوجيا المالية، وذلك خلال "مؤتمر ومعرض النقل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2022".

وأوضحت الشركة فى بيان، أن المذكرة تهدف إلى تعزيز سبل التعاون في مجال إصدار الحلول الرقمية والحصول عليها في منطقة شمال أفريقيا، وبموجب المذكرة وفي ضوء مبادرة "فيزا" العالمية لتحسين تجربة الدفع الرقمي وغير النقدي، ستتعاون "فيزا" و"مالتي ليڤل جروب" لتطبيق تجارب رقمية مختلفة في القطاعين العام والخاص. 

ويأتي قطاع النقل في طليعة أهداف هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث ستقدم الشركتان حلول تنقل من شأنها أن تحسّن من تجربة الركاب وتقلل من أوقات السفر عبر السماح لهم بدفع تكاليف رحلتهم عبر استخدام الأجهزة القابلة للارتداء أو البطاقات اللاتلامسية ومسبقة الدفع ذات العلامات التجارية المشتركة من "فيزا".

وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح هذه الشراكة إمكانية الاستفادة من تقنيات "فيزا" و"مالتي ليڤل جروب" لتمكين وتوسيع نطاق حلول القبول الرقمية المتاحة للتجار عبر أسواق مختلفة في منطقة شمال أفريقيا.

وقالت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول ومدير أعمال "فيزا" في منطقة شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان، إن اعتماد المدفوعات الرقمية بات ضرورة في المشاريع العامة والخاصة؛ ويشكل قطاع النقل مجالاً رئيسياً من المتوقع أن يشهد نقلة نوعية عقب اعتماد المدفوعات اللاتلامسية، سيما وأننا نشهد تركيز مصر وكامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم وأكثر من أي وقت مضى على عملية التحول الرقمي.

وأضافت أن التعاون مع مع مجموعة "مالتي ليڤل جروب" سيتمحور حول مفهوم التآزر والتبادل المعرفي لتقديم حلول التنقل الذكية وغير النقدية عبر الأسواق الرئيسية لمنطقة شمال أفريقيا، كما تدعم "فيزا" حالياً أكثر من 450 مشروعاً في جميع أنحاء العالم، ونتطلع إلى توظيف خبراتنا في مجال المدفوعات اللاتلامسية والتنقل الحضري من خلال هذه المبادرة".

وتساهم حلول التنقل الحضري من "فيزا"، مثل نماذج "Visa Known Fare Transit" و"Mobility & Transport Transaction" و"Visa Ready for Transit"، في حفز عملية التحول في قطاع النقل العام عالمياً عن طريق تقليل تكاليف البنية التحتية "شبابيك بيع التذاكر وآلات البيع" وتحسين تجربة العملاء العامة لزيادة عدد الركاب ودعم نمو الإيرادات.

وأشار عبد الجبار الصايغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة "مالتي ليڤل جروب"، إلى التطلع لتوقيع المذكرة مع "فيزا"، ولعب دور فاعل في تزويد الركاب بحل شامل ومتكامل أسرع وأكثر أماناً وملاءمة لدفع تكاليف رحلاتهم اليومية، وكذلك دعم جهود المنطقة الرامية لتوسيع مشهد قبول الدفع الرقمي.

وأضاف، "نأمل من خلال هذه المذكرة أن نستفيد من حلول الدفع المتطورة والمتنوعة التي توفرها "فيزا" وكذلك تجربة "مالتي ليڤل جروب" بمجال التحول الرقمي، واللتين ستساعدان معاً في بناء مستقبل أكثر سلاسة لخدمات النقل"، ويسرنا تشجيع قبول حلول الدفع اللاتلامسي عبر مشروع البطاقات الذكية EMV بين أوساط المستهلكين والتجار من خلال "المنصة" التي تعد أحد الأصول الحالية لشركة "مالتي ليڤل جروب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك