البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

جهاز المشروعات يقدم دعمًا تدريبيًا وتسويقيًا لشباب «حياة كريمة» في الدقهلية

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلن فرع جهاز تنمية المشروعات بالدقهلية، إقامة معرض لأصحاب المشروعات الممولة بمركز شربين، المركز المستهدف من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، وذلك بالتعاون مع ديوان عام المحافظة، وذلك لعرض وتسويق منتجات المشروعات في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

ويأتى ذلك استمرارًا للدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الأكثر احتياجًا بما يزيد من فرص العمل المتاحة، وذلك من خلال تقديم أوجه الدعم المالي والفني لتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر القائمة بالقرى والمراكز المستهدفة بالمبادرة لرفع قدرتها الإنتاجية والعمل على استدامتها، أو لإقامة مشروعات جديدة.

وأوضح فى بيان، أنه من المقرر أن يقام المعرض بنادى الزراعيين بشربين بشارع مجلس المدينة خلال الشهر الحالي، حيث يشارك به عدد من عملاء الجهاز المتميزين، ويضم مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل الموبيليا ومكملات الأثاث والمستلزمات الطبية والأدوات المنزلية والملابس الجاهزة والمنتجات الغذائية وغيرها.

وأضاف أن هذا المعرض يأتى استمرارا للجهود التي يبذلها جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة للعمل على تنفيذ محاور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومن أهمها التمكين الاقتصادى وتوفير فرص العمل لأبناء المراكز والقرى الأكثر احتياجا.

وكشف أيمن موسى مدير فرع الدقهلية، أن جهاز تنمية المشروعات قام بضخ اجمالى تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال عام 2021 تزيد عن 15 مليون جنيه بمركز شربين، نفذت حوالى 337 مشروعا وأتاحت ما يقرب من 863 فرصة عمل.

وذكر موسى، أنه بالنسبة للخدمات غير المالية نظم فرع الدقهلية دورة تدريبية على أعمال التفصيل والخياطة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة وشارك بها حوالى 50 شاب وفتاة، كما قام الفرع بالتنسيق مع جامعة المنصورة بعقد عدة برامج تدريبية لتنمية مهارات ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة شملت "ولد فكرة مشروعك، وابدأ وطور مشروعك" وأقام الفرع سلسلة من الندوات التعريفية بقرى مركز شربين، عرضت تلك الندوات كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز وآليات التمويل المتاحة للراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

وقام الفرع بإعداد ما يزيد عن 250 دراسة جدوى استرشاديه لعملاء الجهاز، وأتاح خدمة المعلومات لحوالي 250 عميلا، وقام الفرع بتقنين أوضاع وإصدار رخص مؤقتة لـ 54 مشروعا و38 رخصة نهائية، إلى جانب إصدار 54 شهادة تصنيف ومزايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك