البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مصر كابيتال تفوز بجائزة أفضل بنك استثمار في مصر من «جلوبال فينانس»

عاكف المغربي نائب
عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

أعلنت مؤسسة جلوبال فينانس عن تتويج مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، كأفضل بنك استثمار في مصر للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن المراجعة السنوية التي تتم بناء على تقييم العديد من الخبراء والمحللين الدوليين المعنيين بقطاع الخدمات المالية، استنادا إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية. 

وأوضحت الشركة فى بيان، أن هذه المعايير تشمل مراجعة الأكثر تميزا من حيث الربحية، جودة الخدمة المقدمة للعملاء، الحصة السوقية، الأسعار التنافسية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى، إضافة إلى استحداث التقنيات المصرفية المبتكرة بالإضافة إلى عدد وحجم الصفقات المبرمة خلال العام.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس إدارة مصر كابيتال، إن حصول الشركة على الإشادة من كبرى المؤسسات الدولية يأتي تتويجًا لجهود فريق العمل والإدارة في تحقيق كافة المستهدفات في كافة إدارات الشركة سواء إدارة الأصول، أو إصدارات الدين، أو صناديق الاستثمار المباشر، أو الوساطة في السندات.

قاعدة الأصول المدارة تتجاوز 38.7 مليار جنيه

وكانت مصر كابيتال قد أنهت العام المنصرم بأكبر الحصص السوقية في صناديق الاستثمار وصنفت كأكبر مدير للأصول في مصر من حيث إجمالي الأصول المدارة بقاعدة أصول تجاوزت قيمتها الإجمالية 38.7 مليار جنيه، لتتجاوز الشركة الحجم المستهدف البالغ 35 مليار جنيه.

وأضاف خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، أن الشركة استفادت من سرعة تعافي الاقتصاد المصري من أثر جائحة كورونا والتطوير المستمر في البيئة التشريعية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية والعمل مع كافة الأطراف ذات الصلة لإصدارات الدين أو لإطلاق صناديق استثمار تلائم وتتماشى مع استراتيجية الشركة في تطوير سوق أدوات الدين في مصر. 

وذكر أن الشركة استطاعت ان تحقق تكامل بين جهود فريق العمل والدعم المطلق من إدارة بنك مصر أن تتحول إلى كيان يستطيع أن يترك بصمة في السوق المصري، وهو ما شهدت به العديد من المؤسسات الدولية المانحة للجوائز. 

وأوضح أن العام الماضي شهد انفراد الشركة بإطلاق ستة صناديق استثمار متنوعة، والعمل مع العديد من الشركاء والجهات لتطلق منتجات مخصصة لخدمة كافة شرائح المستثمرين، مثل نشاط الوساطة في السندات والعمل مع العديد من الجهات لإصدار سندات وصكوك بالإضافة لإطلاق صندوق كل شهر – الأول من نوعه منذ قرابة عقد – وصندوق فوري يومي المصمم بغرض الشمول المالي كهدف أساسي للصندوق.

واختتم البواب أن عمل الشركة على العديد من إصدارات الدين وإطلاق صناديق متنوعة وتنمية قاعدة الأصول المدارة بأكثر من 10 مليارات جنيه خلال عام، مع إطلاق منصتي استثمار مسؤول وبدء نشاط الوساطة في السندات هو ما توج الشركة بجائزة أفضل  بنك استثمار في مصر. 

وجاءت الحصص السوقية للأصول المدارة بواسطة الشركة لتعكس مكانة إدارة الأصول في مصر كابيتال، حيث استحوذت صناديق الأسهم المدارة بواسطة مصر كابيتال على حصة 32% من إجمالي صناديق الأسهم بالسوق المصري، والصناديق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية على حصة 30%، والصناديق المتوازنة على حصة 50% من السوق، واستحوذت صناديق حماية رأس المال على حصة سوقية بلغت 70%، وصناديق السيولة على 27%، بينما استحوذت صناديق الدخل الثابت على حصة 34%. 

العمل على صفقات بقيمة 49 مليار جنيه منذ عام 2005 

وعزز قطاع إصدارات الدين صدارته بإتمام 7 صفقات إصدار دين متنوعة للعديد من الشركات الرائدة، لتعزز من مكانة الشركة الرائدة حيث عملت على صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 49 مليار جنيه منذ عام 2005 حتى الآن.

وحققت شركة مصر كابيتال للوساطة في السندات، التي أطلقت نشاطها العام الماضي، نمو مطرد حيث نفذت صفقات فاقت قيمتها الإجمالية 297 مليار جنيه في أقل من عام منذ بدء نشاطها، كما قامت الشركة بإطلاق أكبر منصة استثمار في الرعاية الصحية في افريقيا بقيمة 380 مليون دولار، بالإضافة لمنصة لايتهاوس التعليمية بالتعاون مع الصندوق السيادي المصري وكبرى المؤسسات المالية في مصر والوطن العربي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك