البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«ترو فاينانس للتأجير التمويلي» تطلق العلامة التجارية الجديدة

 محمد عفيفي، رئيس
محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة ترو فاينانس

أطلقت شركة «ترو فاينانس للتأجير التمويلي»، علامتها التجارية الجديدة «ترو فاينانس ليس»، بعد نقل ملكيتها من بنك الإمارات دبي الوطني إلى شركة تاج القابضة للاستثمارات المالية.

وأشار محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلي خلال الاحتفالية الخاصة بالاستحواذ على شركة «بنك الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي»، إلى شركاء النجاح في إتمام عملية الاستحواذ، بدءًا من بنك الإمارات دبي الوطني، ومجموعة بلتون المالية المستشار المالي، ومكتب بيكر ماكنزي المستشار القانوني، والشركاء المساهمين.

وأضاف أن استراتيجية الشركة تستهدف تطوير آلية صناعة التأجير التمويلي بما يدعم قطاعات الاقتصاد المصري، وذلك من خلال ما تمتلكه الشركة من خبرات وكفاءات مصرفية.

ويذكر أن شركة «ترو فاينانس للتأجير التمويلي» قد تم تغيير اسمها من «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» إلى «ترو فاينانس ليس»، بعد نقل ملكيتها من بنك الإمارات دبي الوطني إلى شركة تاج القابضة للاستثمارات المالية.

وتم تأسيس شركة «تاج القابضة للاستثمارات المالية» بهدف الاستحواذ على شركة «الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي»، وستقوم الشركة بدور الظهير المالي لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة والتي تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.

وكانت الشركة تأسست باسم «بي إن بي باريباس للتأجير التمويلي» في عام 2008 بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبي الوطني برأسمال 10 مليون جنيه، وقام البنك بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 100 مليون جنيه في عام 2010، وفي عام 2013  تم تغيير اسم الشركة إلى «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» مع تغيير اسم البنك.

ويُشار إلى أن شركة «ترو فاينانس ليس» قد أعلنت أول أمس، عن اعتزامها مضاعفة رأس المال المُصدر من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بمستهل العام المقبل، عبر الاكتتاب.

واستحوذت مجموعات شركات "تاج القابضة" على كامل أسهم الشركة في يناير الماضي من البنك، بعد إتمام الفحص النافي للجهالة وإتمام كافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية، وينقسم هيكل الملكية في الوقت الراهن إلى شركة "تاج القابضة" بنسبة 90%، فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفي نسبة 10% من رأس المال، فضلًا عن نسب أقلية.

وحضر الاحتفالية وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وعضو مجلس النواب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بالبرلمان، عميد نواب محافظة الشرقية، وتضمن حضور الاحتفالية لفيف من أعضاء مجلس النواب الموقرين ورجال الأعمال المصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك