البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«ليكيلا» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 325 مليون دولار فى مصر خلال 4 سنوات

فيصل عيسى مدير عام
فيصل عيسى مدير عام شركة ليكيلا فى مصر

كشف فيصل عيسى مدير عام شركة ليكيلا فى مصر، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال السنوات الأربعة المقبلة تتخطى 325 مليون دولار.

وأوضح فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن بدء تشغيل مزرعة رياح غرب بكر بقدرة 252 ميجاوات في مصر، أن إجمالى استثمارات المشروع تصل لنحو 325 مليون دولار، بتمويلات من عدة جهات تشمل البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير، ومؤسسة التمويل الدولية، وشركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية.

واشار إلى بدء التشغيل التجاري لمشروع مزرعة رياح غرب بكر في نوفمبر 2021، بعد أن استغرق بنائه أقل من عامين، حيث تم البدء فى مرحلة الانشاءات خلال 2019.

وأضاف أنه منذ ذلك الحين، بدأ مشروع غرب بكر الطاقة الرياح في توفير الطاقة المتجددة لجميع أنحاء مصر، ودعم الحكومة في تحقيق أهدافها الطموحة لتوليد 20% من الكهرباء في مصر من مصادر متجددة بحلول عام 2022.

وقال فيصل عيسى، إن المشروع يتضمن تركيب وتوصيل 96 توربينًا بالشبكة القومية لنقل الكهرباء على ارتفاع 120 متر ، لتوليد أكثر من 1200 جيجاوات فى الساعة من الكهرباء المتجددة سنويًا.

وأكد أن المشروع سيسهم فى تقليل أكثر من 550 ألف طن من انبعاثات من ثانى أكسيد الكربون سنويا، كما أن مزرعة غرب بكر للرياح ستسهم فى زيادة قدرة طاقة الرياح فى مصر بنسبة 18%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك