البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ايتيدا" تنظم بعثة تجارية لـ 30 شركة مصرية فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى كينيا

ايتيدا
ايتيدا"

توجهت بعثة تجارية تضم 30 شركة مصرية إلى العاصمة الكينية "نيروبي" وذلك بهدف استكشاف فرص التعاون والشراكة مع النظراء من الشركات ومنظمات الأعمال المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من دول شرق وغرب افريقيا.
 
تأتى البعثة التجارية التي تنظمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) ضمن مبادرة "معاً إلى إفريقيا" والمعروفة باسم "Africa Together" وذلك في إطار إستراتيجية الهيئة في مجال دعم الشركات المصرية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التصدير للسوق الإفريقي بالإضافة إلى دعم وتوطيد العلاقات مع دول القارة السمراء وزيادة فرص الشراكة والاستثمار بين مصر والدول الإفريقية.
 
وتشهد البعثة تنظيم ملتقى للأعمال، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكيني الدكتور فريد ماتيانجي، يجمع بين الشركات المصرية ومثيلاتها من الشركات الإفريقية بالتعاون مع مؤسسة IDC الاستشارية العالمية المتخصصة في مجال بحوث السوق تقوم من خلالها الشركة الاستشارية بعرض أحدث الدراسات والرؤى عن السوق الإفريقية والترويج لأبرز الخدمات والمنتجات التي يمكن لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية أن تقدمها لحوالي 150 شركة  تمثل كبرى الشركات والمستثمرين العاملين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأسواق الإفريقية المستهدفة.
 
وتشهد فعاليات زيارة البعثة التجارية المصرية التي تستمر حتى 19 فبراير الجاري تنظيم لقاءات بين الشركات المصرية والشركات من دول منطقة شرق أفريقيا وخاصة كينيا وتنزانيا وأثيوبيا وأوغندا، ودول غرب إفريقيا من نيجيريا وغانا. وتختتم البعثة التجارية أعمالها بمؤتمر للعملاء المحتملين من الأسواق الإفريقية بما قد يعزز من فرصة توقيع صفقات تجارية جديدة.      
 
وقال المهندس حسين الجريتلي رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات"إيتيدا" فى - بيان صحفى - ، أن هذه المبادرة تهدف إلى مد أواصر التعاون مع دول القارة وتفتح آفاق استثمارية مُستحدثة للشركات المصرية التي سيكون لديها فرصة لعرض خدماتها وحلولها في مجال الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات أمام 150 من شركاء الأعمال ومزودي الحلول التكنولوجية في الأسواق المستهدفة. وأضاف أن الهيئة تسعى إلى دعم الشركات المصرية في اختراق أسواق جديدة وترسيخ مكانة مصر الرائدة في صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود.
 
وقال "جيوتي لالشانداني" نائب رئيس مجموعة "IDC" والمدير العام الإقليمي لها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا أن "المبادرة، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة تستهدف تحقيق شراكات وخلق فرص تعاون بين شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية وبين أكثر من 150 شركة من شرق وغرب أفريقيا تم اختيارهم بناءً على احتياجاتهم لسد الثغرات في المهارات والحلول التكنولوجية لديهم. وأشار إلى النجاحات التي حققتها الشركة في هذا الصدد من خلال مبادرتها السابقة مع الهيئة لزيادة صادرات أكثر من 80 شركة مصرية للأسواق الخليجية والمعروفة باسم Go to GCC"".
 
وتهدف المبادرة التي أطلقتها الهيئة في الربع الأخير من العام الماضي إلى مساعدة الشركات المحلية على الحصول على دراسات دقيقة ومتعمقة عن احتياجات ومتطلبات الأسواق المستهدفة في إفريقيا وذلك إلى جانب إلقاء الضوء على فرص التصدير المباشرة مما يذلل العقبات أمامها في اختراق السوق الإفريقي وخلق فرص للتعاون مع شركاء ووكلاء أعمال وعملاء في أسواق دول غرب وشرق إفريقيا وهو ما يعود عليها بزيادة حجم أعمالها وصادرتها إلى هذه الأسواق. 
 
يذكر أن الهيئة كانت قد نظمت ورشة عمل بعنوان " تعريف بفرص الأعمال في أفريقيا" في أكتوبر الماضي بحضور 200 شركة مصرية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وممثلي وأعضاء كيانات المجتمع المدني المعنية بالصناعة، حيث تم خلال الورشة عرض أهداف المبادرة وكيفية مشاركة الشركات بها والاستفادة منها مع التركيز على نتائج الدراسات التي تم إجرائها عن طبيعة السوق الأفريقية لتكنولوجيا المعلومات من حيث الفرص المتاحة والمخاطر المحتملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك