البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» تعلن تفاصيل إنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية ياتى فى إطار توجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بصناعة الذهب والمجوهرات، مشيرا إلى أن هذة المدينه لن تكون بديلا او نقلا للصاغة القديمة وان العمل مستمر في تلك المنطقة دون المساس بها.

ونوه إلي أن المشروع الجديد هو مدينة صناعية متخصصة لمنتجات المعدن النفيس لما تمثله تلك الصناعة من أهمية للاقتصاد القومي وما تمتلك من فرص كبيرة للموافقة والتطور موضحا ان المناطق الصناعية المتخصصة توفر مجموعة من التسهيلات اللوجيستية والتي قد لا تتوفر للمنتجين في مناطق الورش التقليدية.

وأعلن الدكتور الهامي الكردانى مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الانتهاء من التصميمات الهندسية لمدينة الذهب علي أن يتم مناقشة تلك التصميمات وتعديلها مع كافة الجهات ذات الاختصاص في سلسلة إنتاج المشغولات الذهبية مؤكدا أن مدة تنفيذ المشروع بعد التوافق علي كافة عناصره لن تزيد عن عامين. 
 
وجاء ذلك خلال فاعليات الحلقات النقاشية لليوم الثاني لمعرض"نبيو" للمشغولات الذهبية والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة المشغولات الذهبية.

ولفت إلى أن التصميمات الهندسية تتضمن اقامة المشروع على مساحة 150 فدان ومدة تنفيذه تصل الى عاميين، وتم اختيار موقع المدينة لما تتمتع به من تفرد اقتصادي كما تم مراعاة كافة الاحتياجات اللوجيستية لخدمة المشروع. 

وأوضح أن المرحلة الاولى ستقام على مساحة 60 فدان وتتضمن 4 مناطق الاولى المنطقة الصناعية وتشمل طرح 384 ورشة بمساحات تشمل 35 متر مربع بنحو 88 ورشة، و50 متر مربع بنحو 112 ورشة و70 متر مربع بنحو 64 ورشة و100 متر مربع نحو 96 ورشة، و300 متر مربع 324 ورشة، ويضاف إليها الخدمات والحركة، كما سيتم انشاء 25 مصنعا منهم 20 مصنعا على مساحة 1250متر مربع "دور وميزانين" و5 مصانع على مساحة 560 متر مربع وسيتم طرحهم بنظامي الإيجار وكذلك بنظام التمليك حسب متطلبات المصنعين والتجار.

وأضاف الكردي، أن المنطقة الثانية تضم متحف ومركز للتصميم والابداع بمساحة كلية 3760 متر مربع، وسيتم عرض مشروع المتحف على وزارة السياحة والآثار وذلك لأخذ رأيها بحيث يتم عرض معروضات ذهبية توضح صناعة الذهب في مصر في كل حقبة تاريخية منذ عصر الفراعنة وحتى الآن، بالاضافة لمنطقة عرض وبيع وومركز للخدمات اللوجستية على مساحة 2800 متر، بالاضافة الى منطقة تضم 5 بنوك بمساحة 300 متر مربع، وسيتم إقامة منطقة للمطاعم والكافتريات على مساحة 2100 متر مربع.

وأضاف أن المنطقة الثالثة إقامة المنطقة التعليمية والتى تضم مدرسة تعليم فني تستوعب من 450 الى 500 طالب مع جزء داخلي "المنطقة التعليمية" على مساحة 16.675 ألف متر مربع.

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العالم للغرف التجارية، إنه يتم التنسيق مع وزارة التموين لتقديم مقترحات تجار ومنتجي المشغولات الذهبية لمناقشتها وتلبية متطلباتهم الخاصة بالتصميمات الهندسية وطرق التشغيل الانتاجية وقواعد التقديم والحصول علي مصانع او ورش انتاجية بالمشروع في قبل وضع المخطط النهائي والاعلان عن تفاصيل بدء الانشاءات.

وأشاد ميلاد بالمجهودات التي يبذلها الاتحاد العام للغرفة التجارية برئاسة المهندس ابراهيم العربي لدعم منتجي وتجار المشغولات الذهب والعمل علي التواصل المستمر لدعم هذا القطاعةالانتاجي والتجاري الهام كما اكد ان وزارة التموين والتجارة الداخلية تلعب دورا هاما ومحوريا في استقبال مقترحات كافة عناصر سلسة الإنتاج للمشغولات الذهبية ومناقشتها للمساهمة في تصدير المشغولات الذهبية المصرية في شكل منتج كامل الصنع بدلا من تصدير الخام النفيس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك