البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«شنايدر إلكتريك» تعتزم تنفيذ 10 مراكز تحكم آلية في الكهرباء بـ 600 مليون يورو

المهندس خالد كامل
المهندس خالد كامل فى حوار مع «المصدر»

الانتهاء من تنفيذ 4 مراكز قبل منتصف العام الجاري بتكلفة 270 مليون يورو
ضخ استثمارات بقيمة 10 مليون يورو في مصر خلال العام الجاري
مليون دولار تكلفة أعمال مشروع مركز القيادة الاستراتيجي لقطاع البترول فى العاصمة الإدارية
100 مليون يورو حجم أعمال شنايدر الكتريك فى العاصمة الإدارية خلال 3 سنوات
700 مليون جنيه حجم مبيعات شنايدر الكتريك في مصر سنويًا
انتهاء تنفيذ الأعمال بمحطة المعالجة في منطقة الحمام قبل نهاية 2022
شنايدر إلكتريك تخطط لافتتاح فرع في ليبيا عقب استقرار الأوضاع
المشاركة فى 5 مشروعات بالعراق باستثمارات 3 مليون يورو

قال خالد كامل، المدير العام والعضو المنتدب لشركة شنايدر إلكتريك مصر للأنظمة، إن الشركة تتفاوض مع وزارة الكهرباء علي تنفيذ 10 مراكز للتحكم الآلي بالكهرباء وتوزيع الطاقة بتكلفة تتراوح من 500 إلي 600 مليون يورو.

وأضاف كامل في حوار لـ "المصدر"، أن تلك المراكز تتوزع في شمال وجنوب القاهرة، والأسكندرية، والدلتا، شرم الشيخ، الغردقة، المنيا والإسماعيلية.

وأوضح أن الأعمال تتضمن تركيب أكثر من 8 ألاف من الوحدات الرئيسية للحلقة الذكية" smart ring main units" في تلك المحافظات، مشيرا إلى أن تلك الاتفاقية تسهم في تطويرشبكة توزيع الكهرباء على كافة أنحاء الجمهورية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة.

وأكد أن الشركة انتهت من تنفيذ مركزين للتحكم الآلي من إجمالي 4 مراكز تعاقدت عليهم مع الوزارة فى "القاهرة الجديدة ومدينة نصر والدقى و6 أكتوبر" بتكلفة تصل إلى نحو 270 مليون يورو، متوقعا الانتهاء من المركزين الآخرين قبل نهاية يونيو المقبل.

وكشف خالد كامل، عن استهداف الشركة ضخ استثمارات بقيمة 10 مليون يورو لإنشاء خط انتاج جديد لموزعات الجهد المتوسط في مصنع بدر خلال العام الجاري.

وذكر أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة 30 مليون يورو خلال العامين الماضيين، تتمثل فى 10 مليون يورو لإضافة خط إنتاج جديد بمصنع بدر، و20 مليون يورو نقدا كزيادة رأس مال الشركة.

وأشار إلي أن الشركة لديها مصنع في منطقة عتاقة علي مساحة 2500 متر بالمنظقة الحرة، ويشمل 4 خطوط لإنتاج لوحات التحكم، بالإضافة إلى مصنع جديد تم الحصول عليه خلال العام الجاري بمساحة 1500 متر في منطقة عتاقة باستثمارات مليون دولار بنظام المناطق الحرة، يشمل خطي إنتاج لإنتاج لوحات التحكم.
 
وقال إن الشركة وقعت مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي على هامش معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجيبس 2022" مع الهيئة المصرية العامة للبترول، لتنفيذ مشروع مركز القيادة الاستراتيجى لقطاع البترول فى إطار رؤية وخطة وزارة البترول والثروة المعدنية للتحول الرقمى، بتمويل مشترك ما بين الشركة والوزارة.

وأشار إلي أن المشروع يهدف إلى إتاحة بيانات حجم الإنتاج والاستهلاك والمبيعات والصادرات، بشكل رقمي على شاشات التحكم الرئيسية في العاصمة الإدارية الجديدة، بما يسهل على صانع القرار فى اتخاذ قراراته، موضحا أنه من المخطط تعميم المشروع على جميع شركات البترول القابضة وشركاتها التابعة البالغة نحو 160 شركة.

وأكد خالد كامل، أن الشركة بدأت بالفعل فى تنفيذ المشروع، ومن المتوقع الانتهاء منه مع انتقال الوزارة إلى العاصمة الإدارية فى يونيو المقبل، حيث سيتم تركيب النظام على الشاشات عقب انتهاء الوزارة من تنفيذها.

ونوه إلى أن تكلفة المشروع منقسمة ما بين الوزارة التى تتولى تنفيذ الجزء الخاص بالشاشات والتى أسندته لشركة "صان مصر" بتكلفة فى حدود مليون دولار، وشنايدر اليكتريك التى تتولي تصميم النظام والهندسة بتكلفة تبلغ نحو مليون دولار.

وأكد أن حجم أعمال الشركة فى العاصمة الإدارية خلال الـ 3 سنوات الماضية يصل إلى 100 مليون يورو، حيث ساهمت الشركة فى تنفيذ البنية الأساسية بالحي الحكومي والأوبرا والمجمع الثقافي والأبراج.

وأضاف المدير العام والعضو المنتدب لشركة شنايدر إلكتريك مصر للأنظمة، أن هناك أكثر من 60 شركة تستخدم منتجات شنايدر اليكتريك، بحجم مبيعات يصل إلى نحو 600 إلي 700 مليون جنيه سنويًا.

وقال إن الشركة تعمل مع تحالف مكون من شركات أوراسكوم كونستراكشون، وحسن علام، والمقاولون العرب، ومتيتو، على تنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي بمنطقة الحمام فى الساحل الشمالي، بطاقة 8 ملايين متر مكعب يوميًا، مضيفا أنه من المخطط أن تنتهى شنايدر من تنفيذ أعمالها بالمحطة الرئيسية قبل نهاية العام الجاري.

وذكر أن المشروع عبارة عن حفر قناة بطول 35 كيلو متر لنقل مياه المصارف الزراعية بمنطقة شمال الدلتا إلى محطة المعالجة بالحمام، من خلال 12 رافع، وذلك بهدف استصلاح وزراعة حوالي 500 ألف فدان غرب الدلتا، في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، وتطوير منطقة الصحراء الغربية، وتكوين مجتمعات زراعية وسكانية جديدة ترتكز على الإنتاج والتصنيع الزراعي.

وقال إن الشركة كانت تخطط لاختراق السوق الليبى عبر إنشاء فرع وليس مكتب تمثيل، ولكن نظرا لعدم اتمام الانتخابات والأوضاع غير المستقرة توقف ذلك موضحا أنه كان من المخطط ضخ استثمارات كمرحلة أولي ما بين 150 إلي 200 مليون يورو.

ونوه خالد كامل، إلى أن خطوط إنتاج البترول في ليبيا لم يتم تحديثها منذ 20 عامًا، مؤكدًا أن هناك عدة طلبات من الشركات العاملة بالسوق الليبية، ولكن فى انتظار استقرار الأوضاع وإجراء الانتخابات.

وأضاف أن الشركة تعمل بالسوق العراقية من خلال عدة شركات مصرية، حيث تعمل الشركة مع بشركة صان مصر لتقديم خدمات الصيانة بحقل الزبير، مؤكدا أن الشركة تعمل حاليًا علي 5 مشروعات مع شركات مصرية باستثمارات تصل إلى نحو 3 مليون يورو، منوها إلى أن الشركة تستهدف 10 أضعاف تلك الاستثمارات خلال الفترات المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك