البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد التأمين يستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون مع «أهل مصر»

علاء الزهيرى رئيس
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين، إنه يتم العمل علي التحضير للمرحلة الثانية من بروتوكول التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، والتي تشمل توعية الأطفال وتدريبات الاسعافات الأولية.

وأوضح فى النشرة الأسبوعية، أن ذلك يأتى من خلال صندوق القصص والألعاب والذي يستهدف أطفال المناطق المستهدفة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدد 1500 صندوق، تم الانتهاء من جميع الاجراءات الداخلية الخاصة بتنفيذ الصندوق لبدء العمل على تنفيذ الصندوق من قبل إحدى الشركات المختصة. 

وأضاف أن ذلك يأتى بالإضافة إلى، تدريب الاسعافات الأولية المقدم لمجموعة من كل من منطقة ورش مستهدفة، حيث تم التواصل مع عدة مدربين معتمدين وتم تدريب السادة أصحاب الورش الحرفية والعاملين بها بالمناطق المستهدفة.

ويشمل أيضا الزيارات الميدانية للمتطوعين وتوزيع الألعاب التفاعلية التوعية الخاصة بالأطفال بالمناطق المستهدفة، واستكمال وضع الملصقات الإرشادية بالمناطق المستهدفة .

يذكر أن الاتحاد المصري للتأمين وقع بروتوكول تعاون بتاريخ 20 أكتوبر 2020، مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، لزيادة الوعى والتوعية ضد مخاطر الحروق وتحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية.

وتم الاتفاق على 3 مناطق كمرحلة أولى لبدء تفعيل البروتوكول وهى "المعصرة – السبتية – المناصرة"، ويرجع السبب فى ذلك إلى أن المناطق المختارة تعتبر من المناطق ذات الدخل المحدود وهو مايستهدفه البروتوكول كما أن إجمالى عدد الورش بالثلاث مناطق يبلغ تقريباً 1000 ورشة ويمكن للمؤسسة تغطيتهم بشكل كامل على مدار مدة البروتوكول .

كما تم تعديل الفئات المستهدفة وبشكل مباشر من أصحاب الورش من 200 صاحب ورشة إلى 1000 صاحب ورشة الأمر الذي ترتب عليه لاحقاً ازدياد أعداد المستفيدين من عمال الورش بالمناطق المستهدفة أيضاً والمستفيدين بشكل مباشر أو المستفيدين بشكل غير مباشر من حملات التوعية بشكل عام.

ويقوم البروتوكول على تنفيذ المستهدف من خلال الاعتماد على 3 ركائز، وهى التعاون بين الطرفين للحد من حوادث الحروق عن طريق رفع الوعى الوقائي للمجتمعات المستهدفة من أصحاب الورش ليكون لديهم الوعى الكافى لمواجهة حوادث الحروق فى أماكن العمل ونقل الثقافة التوعوية لمنازلهم وأسرهم، وإقامة أنشطة فى مناطق تجمّع الورش داخل المناطق السكنية والأكثر عرضه للحروق، ونشر الوعى بين الأطفال عن طريق أدوات تفاعلية وسهلة، ليكون لديهم القدرة والوعى الكافى لتجنب مخاطرالحروق ومسبباته.

وتضمنت الفئات المستهدفة للمشروع، مستفيدين مباشرين وهم 200 صاحب ورشة، و1200 عامل من عمال الورش بالمناطق المستهدفة، و3000 فرد من سكان المناطق المجاورة للورش، و1500 طفل من أطفال المدارس بالمناطق المستهدفة، و50 متطوع من داخل المجتمعات المستهدفة.

وشملت مستفيدين بشكل غير مباشر، وهم 800 من أسر أصحاب الورش المستفيدين من المشروع، و4800 من أسر العاملين المستفيدين من حملات التوعية، و12000 من أسر المستفيدين من حملات التوعية، و4500 من الأطفال المتفاعلين مع الأطفال المستفيدين من المشروع بشكل مباشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك