البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك العربي الأفريقي يمول «إيديكس الدولية» بـ 1.8 مليار جنيه

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقّع البنك العربي الإفريقي الدولي، عقد تمويل بقيمة مليار و800 مليون جنيه مع شركة إيديكس الدولية لتنفيذ مشروعها الضخم بميناء الدخيلة.

ويتمثل المشروع فى إنشاء محطة متعددة الأغراض ويُقام المشروع على مساحة 240 ألف متر مربع بين ميناء الإسكندرية والدخيلة، بغرض إقامة مجموعة مستودعات وربطها بحريًا لتسهيل شحن وتفريغ السفن بالميناء، وربطها برّياً بمجمّع صناعة البتروكيماويات بمنطقة النهضة بالإسكندرية.

وحضر التوقيع شريف علوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي، والمهندس حسين الدسوقي رئيس مجلس ادارة شركة إيديكس الدولية للهندسة والمقاولات وفريق العمل من البنك والشركة.

ويأتي هذا التمويل حرصاً من البنك العربي الإفريقي الدولي علي دعم مثل هذه المشروعات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي في مصر بما يسهم بصورة مباشرة في جهود تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتجارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بما يتوافق مع رؤية واستراتيجية مصر2030.

وقال شريف علوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي، إن البنك العربي الإفريقي الدولي حريص على المشاركة في دعم المشروعات الهامه وقيام البنك بتمويل هذا المشروع يتسق تماما مع أولويات البنك في مسانده المشاريع ذات التاثير علي البنيه التحتيه وبالتالي النشاط الإنتاجي ودفع عجلة التنمية للاقتصاد المصري، خاصة أن تمويل إنشاء المحطة المتعددة يعتبر من المشروعات القومية.

وأوضح المهندس حسين الدسوقي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة إيديكس الدوليه، أن الشركه تعد من الشركات الرائدة في مجال المقاولات العامة وذات خبرة متميزة في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة التي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصري وبخاصة مشاريع البنية التحتية التي لها أثر مباشر على الآقتصاد وحركة التجارة والمواطنين والشركة لهل خبرات كبيرة في إنشاء العديد من الموانئ البحرية ومحطات تبادل الحاويات والبضائع البحرية والطرق والكبارى ومسارات القطار السريع.

يذكر أنه تم البدء في تنفيذ االمشروع بتمويل من هيئة الميناء، على أن يتم عملية الطرح فقط على مشغلي محطات الحاويات العالميين لعملية التشغيل فقط، وأن المشروع سيكون بأعماق تصل إلى 18 مترًا، وأطوال أرصفة تصل إلى 1900 متر، ومساحة تخزينية تصل إلى 660 ألف متر مربع. ويعد هذا التمويل ليس الأول من نوعه بالنسبة للبنك العربي الافريقي الدولي، فالبنك له خبرة على مدار أكثر من خمسون عاما في تمويل مثل هذه الشركات والمشروعات التي تخص المقاولات وتأسيس البنية التحتية للدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك