البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث تعزيز التعاون بين مصر ووكالة الطاقة الدولية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة مع فاتح بيرول الرئيس التنفيذى لوكالة الطاقة الدولية، وذلك على هامش مؤتمر إيجبس 2022.

وأضافت الوزارة فى بيان، أنه تم بحث زيادة ودعم التعاون المشترك بين مصر والوكالة فى مجالات الطاقة خاصة الطاقة النظيفة فى ضوء التحول فى خريطة الطاقة العالمية وتأثير أنماط العرض والطلب الجديدة والدعوة إلى الاعتماد على مصادر طاقة أنظف توفر المزيد من الفرص فى ضخ الاستثمارات فى هذه المجالات.

وأوضح الملا، أن وكالة الطاقة الدولية لها باع طويل فى مجالات البحث وتطوير وتحسين كفاءة الطاقة واستخداماتها، ولها من الإصدارات الهامة المعنية بقضايا الطاقة العالمية وما تشهدها من تطورات سواء الوقود الأحفورى أو الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبه أكد فاتح، أنه حريص على المشاركة فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي "ايجبس" والذى يعد من  الفعاليات الهامة على الصعيد العالمى والإقليمى، وأضاف أن حضور الرئيس السيسى للمؤتمر وحديثه عن ضرورة الاهتمام بدول القارة الأفريقية واستفادتها من ثرواتها الطبيعية واستغلالها الاستغلال الأمثل يتوافق مع توجه وكالة الطاقة الدولية نحو رفع المعاناة عن سكان افريقيا فى الحصول على طاقة نظيفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك