البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يعلن نتيجة المناقصة العالمية لنشاط تموين السفن بالوقود

مؤتمر ومعرض مصر الدولى
مؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول "ايجبس 2022"

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، نتيجة المناقصة العالمية لنشاط تموين السفن بالوقود بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة، حيث تم إسناد 4 رخص للنشاط لثلاث شركات في موانيء البحرين المتوسط والأحمر.

وأوضح الملا على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول "ايجبس 2022"، أن ذلك يأتى بواقع رخصتين لتموين السفن بالوقود في البحر المتوسط لكل من شركة مينرفا لتموين السفن وشركة بنينسولا، كما حصلت شركتا مينرفا وكورال انرجي على رخصتي النشاط في منطقة البحر الأحمر.

يشار إلي أن المناقصة العالمية تم طرحها في ابريل الماضي وتقدم لها 10 شركات عالمية في مجال تموين السفن وتم تقييم العروض من قبل لجنة متخصصة من قطاع البترول ووزارة النقل وهيئتا قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الملا، أن منح هذه الرخص يأتي في اطار التوجه نحو تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الطاقة وسعيا لتصبح مركزا رائدا في مجال تموين السفن بالوقود في ضوء الإمكانيات الواعدة التي تدعم ذلك، حيث يمثل منح هذه الرخص لشركات عالمية أحد أوجه الاستفادة من موقع مصر المتميز وبنيتها الأساسية.

وذكر أنه تم اجراء دراسة مشتركة بالتعاون بين قطاعي البترول والنقل وهيئتا قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أجل استثمار هذه المقومات في دعم اقامة نشاط ناجح لتموين السفن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك