البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«مكادي هايتس» تتعاون مع «سولارايز مصر» لإنشاء محطة طاقة شمسية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت مكادي هايتس، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية المتكاملة بالبحر الأحمر، اتفاقية تعاون مع شركة "سولارايز مصر"، لبناء أول محطة للطاقة الشمسية في قلب مدينة مكادي هايتس باستثمارات مبدئية تبلغ 18 مليون جنية ، تساهم محطة الطاقة الشمسية في انتاج طاقة نظيفة وصديقة للبيئة فضلاً عن توفير قدر كبير من نفقات الكهرباء كل عام.

وأوضحت فى بيان، أنه من المقرر أن يتم انشاء المحطة على مساحة 15000 متر مربع على ان تبدأ عمليات التشغيل بحلول الربع الأول من عام 2023. وستتولى شركة " سولارايز مصر" تمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية على مدار الـ 25 عامًا القادمة وفقًا لاتفاقية البناء والتملك والتشغيل والتحويل "BOOT".

وقال تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، إن الشركتان تسعيان إلى تحقيق هدف مشترك وهو دعم رؤية مصر 2030 في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية محلياً، مضيفا "نعمل في مكادي هايتس على دعم جهود التنمية المستدامة التي تبذلها محافظة البحر الأحمر، على رأسها استخدام الطاقة النظيفة وغيرها من معايير الاستدامة البيئية المطابقة للهدف رقم 7 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ والمعنى بضمان وصول طاقة نظيفة وبأسعار معقولة للجميع".

وأضاف دويدار، أنه من خلال محطة الطاقة الشمسية سنستخدم 3640 لوحًا شمسيًا، ومن المتوقع أن تُنتج أكثر من 3304 ميجاوات ساعة - سنويًا؛ بما يعادل 20% من إجمالي إمدادات الطاقة في مكادي هايتس، فضلاً عن تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل الى 2,143 طنًا سنويًا، وهو ما يعادل إزالة 258 سيارة عن الطريق لمدة عام واحد؛ وستقوم بتوفير 219 ألف جالون من الغاز، بالإضافة إلى زراعة 1600 شجرة، وسيترك هذا بالتأكيد تأثيرًا إيجابيًا على المشهد البيئي العام في مدينة مكادي هايتس".

وأوضح ياسين عبد الغفار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة سولارايز مصر، "سنعمل كمنتج مستقل للطاقة النظيفة مع بيع ما يقرب من 1.5 ميجا وات بصورة مباشرة الى مدينة مكادي هايتس بأسعار تنافسية بالجنية المصري، وسيتم تمويل محطة الطاقة الشمسية من قبل البنوك المحلية، كجزء من برنامج "تمويل مشروعات الاقتصاد الأخضر" المقدمة من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير "EBRD"".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك