البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مصر كابيتال: صندوق «كل شهر» يتخطي 800 مليون جنيه بنهاية 2021

خليل البواب الرئيس
خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال

كشف خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، إن حجم صندوق الاستثمار في أدوات الدين "كل شهر" تخطى 800 مليون جنيه بنهاية 2021.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن الشركة أعلنت مطلع سبتمبر الماضي، عن فتح باب الاكتتاب في "صندوق استثمار شركة مصر كابيتال للاستثمار في أدوات الدين ذو العائد الدوري" وهو صندوق "كل شهر" كأول صناديق الاستثمار في أدوات الدين يتم إطلاقه في السوق المصري منذ عام 2013، بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.

وكشفت شركة مصر كابيتال، فى 13 سبتمبر 2021، عن فتح باب الشراء في وثائق صندوق شركة مصر كابيتال للاستثمار في أدوات الدين "كل شهر"، وذلك بعد نجاح الشركة في تغطية الاكتتاب بحجم يفوق المبلغ المستهدف المعلن عنه مسبقًا وهو 100 مليون جنيه، موضحة أن حجم الاكتتاب في وثائق استثمار الصندوق وصل إلى مبلغ نقدي يتعدى 243 مليون جنيه، وهو معدل 2.4 مرة للحجم المستهدف.

إطلاق صندوقي استثمار خلال الربع الأول من العام الجارى

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، إن الشركة تعمل حاليا على إطلاق صندوقي استثمار فى أنشطة مختلفة خلال الربع الأول من العام الجارى 2022.

وأطلقت شركتي مصر كابيتال وفوري اليوم، صندوق استثمار "فوري يومي" ذي العائد اليومي التراكمي بالجنيه المصري، على أن يفتح باب الشراء والاسترداد في الصندوق في التاريخ المستهدف يوم 30 يناير الجاري، وذلك بحد أدنى 500 جنيه لاستثمار مبدئي بالصندوق.

يذكر أن صندوق فوري يومي هو أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، ويعد ثاني الصناديق التي تشارك في تأسيسها مصر كابيتال، وثامن صندوق سيولة نقدية أو أدوات الدين تحت إدارة شركة مصر كابيتال.

وبلغ حجم الأصول المدارة بواسطة شركة مصر كابيتال نحو 38 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2021، منوها إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى 45 مليار جنيه بنهاية العام الجاري 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك