البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بروتوكول تعاون بين هيئة الشراء الموحد وغرفة التجارة النمساوية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت هيئة الشراء الموحد، بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة النمساوية "أدفانتج أوستريا"، لتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين وتبادل الخبرات في مجال الأعمال والاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية والصناعات التي تشملها.

وأوضحت الغرفة فى بيان، أن هيئة الشراء الموحد وقعت أيضا عقد رعاية شركة ميدال النمساوية لمعرض ومنتدى "صحة إفريقيا "Africa Health ExCon" والذي سيقام في الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأعرب اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد خلال مؤتمر صحفى، عن سعادته بقيمة الروابط المصرية النمساوية والتي تعد نهجاً متّسقاً يسعى إلى إقامة علاقات وروابط إقليمية ودولية لتحقيق منافع وأهداف مشتركة في مجال أنظمة الرعاية الصحية والصناعات المرتبطة بها وفتح آفاق واسعة لتعزيز العلاقات التجارية ودعم فرص الاستثمار الأجنبي الذي يخلق فرصاً للعمل ونقل المعرفة المتخصصة إلى قطاع الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور جورج شتيلفريد سفير النمسا بمصر، أن الشركات النمساوية تلتزم بالمساهمة في القطاع الطبي والصيدلاني في الدول الإفريقية بما في ذلك مصر، وهي مستعدة للتعاون مع الشركات المصرية بعد تقييم فرص الاستثمار المحتملة، مضيفاً أن مؤتمر ومعرض Africa Health ExCon سيكون علامة فارقة في جذب المزيد من الاستثمارات من النمسا وجميع دول أوروبا إلى مصر وإفريقيا.

وأشار جورج كرن، المستشار التجاري ورئيس أدفانتج أوستريا "غرفة التجارة النمساوية"، إلى أهمية التعاون مع الجانب المصري، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون هذه ستزيد من التعاون بين بلدينا في القطاع الطبي والصيدلاني، وسنقوم بالترويج لـ Africa Health ExCon في النمسا ونأمل أن تجتذب النسخة الأولى من هذا الحدث العديد من الشركات النمساوية.

وأعلن الدكتور عمر عبد العزيز مدير المكتب الفني لهيئة الشراء الموحد، عن إطلاق المعرض والمنتدى الطبي الإفريقي الأول صحة إفريقيا "Africa Health ExCon" والذي تنظمه هيئة الشراء الموحد بالتعاون مع الشركة الدولية للمؤتمرات والمعارض اتساقاً مع ما تقوم به الحكومة المصرية في ملف الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن هذا المنتدى السنوي من أهدافه ربط أنظمة الرعاية الصحية بالدول الإفريقية تحت مظلة واحد، وضمان وصول التكنولوجيا الحديثة في المجالات الطبية للدول الإفريقية.

وذكر أن المنتدى سيوفر لمسئولي الرعاية الصحية في الدول الإفريقية التواصل الفعّال بين رواد ومسئولي الرعاية الصحية بالدول الإفريقية والشركات العالمية.

وجاء ذلك بحضور كل من اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور جورج شتيلفريد، سفير النمسا بمصر، الدكتور عمر عبد العزيز مدير المكتب الفني لهيئة الشراء الموحد، وجورج كرن المستشار التجاري ورئيس أدفانتج أوستريا "غرفة التجارة النمساوية"، والدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، والدكتور تامر الشحات، المدير الإقليمي لشركة ميدال الشرق الأوسط، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق، والدكتور أسامة عبد النصير، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك