البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

نتورك إنترناشيونال تطلق خدمة الدفع عبر الهاتف بالتعاون مع ماستركارد

المصدر

أطلقت شركة نتورك إنترناشيونال المتخصصة في مجال تمكين التجارة الرقمية، بالتعاون مع ماستركارد المتخصصة في مجال تكنولوجيا المدفوعات العالمية، خدمة الدفع عبر الهاتف "Tap on Phone" التى ستمكن نحو 500 ألف تاجر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا من الاستفادة من قبول المدفوعات الرقمية.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن هذه التقنية المدعومة من خدمات بوابة الدفع من ماستركارد للشركات الصغيرة والمتوسطة تتيح إمكانية قبول المدفوعات من خلال الهاتف الذكي، وما على العملاء سوى استخدام بطاقاتهم أو أجهزتهم المحمولة التي تحتوي على محافظهم الرقمية والنقر بها على هاتف التاجر، والذي سيقوم بدوره بتنفيذ معاملة قبول الدفع من خلال خدمات بوابة الدفع من ماستركارد، حيث تعد تقنية Tap on Phone إضافة مبتكرة ومريحة ومعقولة التكلفة إلى منظومة الدفع لدى صغار التجار.

وقال خالد الجبالي رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستركارد، "نحن متحمسون جدًا للإمكانيات الكبيرة التي توفرها تقنيات قبول المدفوعات الرقمية، ليس فقط للتجار والشركات، وإنما أيضًا للاقتصادات والمجتمعات التي ستشهد بسببها نموًا في التجارة، ويأتي هذا التعاون الجديد مع شركائنا في نتورك إنترناشيونال لتعزيز قدرة شريحة أوسع من التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى تقنيات وأدوات تضيف قيمة أكبر وترسي أسسًا لتحقيق نمو مشترك".

وأضاف، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة أصبحت تدرك جيدًا إمكانات التحول الرقمي، وبحسب مؤشر ماستركارد لثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وإفريقيا، فإن تلك الشركات تعتبر قبول المدفوعات الرقمية من بين أهم عوامل النمو بالنسبة لها، كما عبرت 3 من كل 4 من تلك الشركات عن تفاؤلها إزاء الأشهر الـ 12 المقبلة.

ونوه أندرو كي مدير عمليات الاستحواذ لمجموعة لدى نتورك إنترناشيونال، "إننا ملتزمون دائمًا بربط الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل العمود الفقري لأي اقتصاد، بالحلول المبتكرة التي تتيح انتشارًا أوسع لقبول المدفوعات الرقمية في جميع أنحاء المنطقة".

وكانت ماستركارد في عام 2019 قامت باستثمار استراتيجي كمستثمر أساسي في شركة نتورك إنترناشيونال، وأتبعته بالتزام إضافي على مدى 5 سنوات لتطوير حلول دفع مبتكرة للمستهلكين، بما يساهم في تسريع انتشار المدفوعات غير النقدية في المنطقة، ويعد إطلاق تقنية Tap on Phone جزءًا من هذه الاستراتيجية التي تتبعها الشركة.

وتعهدت ماستركارد بتوفير تمويلات بقيمة 250 مليون دولار لربط 50 مليون شركة متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر حول العالم بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، وذلك من خلال تقنياتها وشبكتها العالمية وخبراتها الواسعة ومصادرها المتنوعة، كما تسعى الشركة إلى بناء اقتصاد رقمي أكثر استدامة وشمولية، وفي إطار هذه الجهود، تركز ماستركارد على ربط 25 مليون رائدة أعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك