البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«كيما» تتفق مع 6 بنوك لتخفيض فائدة قرض بقيمة 6.4 مليار جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس محمد حسنين رضوان، الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، عن اعتزام الشركة توقيع عقد تخفيض فائدة قرض بإجمالى 6.4 مليار جنبه من 6 بنوك خلال شهر فبراير المقبل.

وأوضح "حسنين"، فى تصريحات علي هامش توقيع مجموعة إير سابلاي اتفاقية لشراء وإنشاء وإدارة وتشغيل مصانع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية داخل شركة كيما بأسوان، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع البنوك علي خفض الفائدة من 6 إلي 4.6% للقرض الدولاري، وخفض فائدة قرض العملة المحلية من 3 إلي 1.75%.

وأشار إلى أن البنوك المقرضة تشمل البنك الأهلى المصرى، بنك مصر، والبنك العربى الإفريقى، بنك القاهرة ، إضافة إلى بنك بلوم مصر والبنك العقارى المصرى العربى.

وتنقسم قيمة القرض محل الهيكلة إلى قسمين، أحدهما بالعملة الأجنبية بقيمة 292 مليون دولار، والآخر بالعملة المحلية بقيمة 1.92 مليار جنيه تقريبا، وجرى الحصول على هذا القرض فى عام 2018، لتصل القيمة الإجمالية لنحو 6.4 مليار جنيه تقريباً، لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا التابع لشركة كيما فى أسوان.

وأوضح أن رغبة الشركة لتعديل نسبة الفوائد يأتي عقب استقرار أعمال إنتاج وتشغيل الشركة وتحسن المؤشرات العامة لها. وأضاف أن الشركة تستهدف سداد قروض خلال العام الجاري لتلك البنوك بقيمة 200 مليون جنيه، جزء منهم بالعملة الأجنبية.

وقامت الشركة في ديسمبر الماضي بسداد الفوائد المدينة المستحقة بمبلغ 187 مليون جنيه بالإضافة إلى 16 مليون دولار، فضلا عن سداد عمولة إعادة هيكلة القرض البنك بمبلغ 6.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليون دولار للبنوك الممولة عن عام 2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك