البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

6 وزراء و200 رجل أعمال يشاركون فى ملتقى الأعمال المصري- اللبناني .. غدا

المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي

وصل اليوم إلى بيروت وفد جمعية الصداقة المصرية-اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي وذلك للمشاركة في "ملتقى الأعمال المصري-اللبناني" الذي تنظمه الجمعية بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال صباح غدا الجمعة  في بيروت.

ويشارك  من الجانب الرسمي  من مصر وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور ووزير الاستثمار أشرف سالمان.

وينتظر أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقى الـ 200 رجل أعمال من البلدين إضافة إلى ستة وزراء مختصين من مصر ولبنان.

ويتضمن برنامج الملتقى خمس جلسات عمل تتناول العلاقات التجارية والصناعية والسياحية والمصرفية والاستثمارية بين البلدين بهدف تقويتها وزيادة المبادلات في شتى المجالات، ويتحدث في هذه الجلسات وزراء وقادة أعمال من البلدين، يبحثون خلالها في آفاق تطوير العلاقات وفي العقبات التي تواجه عمليات التبادل والآليات المطلوبة لمعالجتها.

ويكرم الملتقى شخصيتين متميزتين وهما خالد أبو اسماعيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية سابقاً ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الإسكندرية ورفيق ضو وهو أحد أكبر رجال الأعمال اللبنانيين المستثمرين في مصر وهو يملك مصانع للحديد في منطقة السويس مع شركاء مصريين.

وأعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس جمعية الصداقة المصرية – اللبنانية لرجال الأعمال أن انعقاد هذا الملتقى يشكل الخطوة الأولى في برنامج عمل الجمعية إذ أن ملتقى ثانياً سينعقد في القاهرة قبل نهاية هذه السنة إضافة إلى نشاطات أخرى متخصصة في كلا البلدين.

وشكر المهندس فوزي جميع الهيئات التي ساهمت في تنظيم هذا الملتقى وفي طليعتها سفارة مصر في لبنان ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وأضاف: نأمل أن يسفر هذا الملتقى عن نتائج ملموسة لاسيما في مجالات التبادل التجاري والاستثماري والسياحي.

واكد فؤاد حدرج رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية ان تشجيع  اقامة المشروعات وضخ الاستثمارات  فى مصر هدف له الاولوية عند اللبنانيين  تأكيدا منهم على ان قوة مصرونجاحها هو نجاح للبنان  ولكل العرب

وأكد على ان ملتقى الاعمال بمثابة القمة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك