البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

وزير "الصحة ":تنفيذ 207 مشروعاً في التوعية الصحية بالمجتمعات الأكثر فقراً

المصدر

أعلن الدكتورو عادل عدوي وزير الصحة والسكان عن تنفيذ (207) مشروع في مجال التوعية والإرشاد بخدمات الرعاية الصحية الأولية في المجتمعات الأكثر فقراً، وذلك بهدف إيجاد فرص عمل للفتيات في الفئة العمرية من 18- 29 سنة في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل ،وهو ما يساهم في تنمية المؤشرات الصحية والإقتصادية في تلك المناطق الفقيرة.
 
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الخميس خلال افتتاح ندوة "مبادرة تشغيل الفتيات" -بحضور الأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية وعدد من قيادات البنك الدولي والإتحاد الأوروبي ووزارة الصحة والسكان وممثلي الجمعيات الأهلية.
 
 وقال إن مبادرة تشغيل الفتيات في مجال العناية بصحة الأم والطفل أحد الأنشطة الرئيسية ضمن مكون "الخدمات المجتمعية"، للبرنامج القومى للتشغيل كثيف العمالة، وهو البرنامج الذي تتبناه الحكومة المصرية، ويقوم بتنفيذه الصندوق الإجتماعي للتنمية بالتعاون مع الوزارات المعنية، وتحت إشراف وتمويل من البنك الدولي والإتحاد الاوروبى.
 
 وأوضح "عدوي" أن هذه المشروعات تعتمد في تنفيذها على الإتصال المباشر والتوعية الصحية عن طريق المرشدات الصحيات، واللاتي تم تدريبهن وتأهيلهن من خلال وزارة الصحة والسكان، لمخاطبة المجتمع المستهدف وفتح قنوات للإتصال ومخاطبة العادات والتقاليد والمفاهيم الدارجة في المجتمع، للإرتقاء بالفرد ومساعدته في اختيار حياة صحية أفضل، واتخاذ قرارات مبنية على معرفة ودراية كاملة بقضايا صحة الأم والطفل.
 
يذكرأن هذا الاتصال المباشر والتوعية الصحية، يتم من خلال عمل زيارات منزلية تقوم بها المرشدات الصحيات، لحث السيدات على تبني المفاهيم الصحية السليمة ونشرها بين أفراد الأسرة، وتنفيذ برامج للتوعية والتثقيف الصحي وخدمات الصحة الإنجابية ومنها "تنظيم الأسرة و رعاية الحوامل"، والتي من شأنها أن تؤثر بطريقة مباشرة فى مواجهة المشكلة السكانية، إلى جانب توعية الرجل لحثه على المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات الخاصة بتنظيم أسرته، فضلاً عن تنفيذ وإدارة برامج لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.
 
يشار إلى أن الصندوق الإجتماعي للتنمية يقوم بتنفيذ مشروعات "تشغيل الفتيات في مجال صحة الأم والطفل" بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والجمعيات الأهلية بمختلف محافظات الجمهورية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك