البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يبحث ومعاونوه تنفيذ تكليفات «السيسي» في «افتتاحات الصعيد»

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة، لبحث الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الافتتاحات الرئاسية للمشروعات التنموية في محافظات الصعيد.

وخلال الاجتماع، قال "القصير" إن قطاع الزراعة حاليا يشهد اهتماما كبيرا وغير مسبوق من القيادة السياسية، نظرا لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، وأشار إلى تكليفات الرئيس ومنها تنمية الثروة السمكية وزيادة انتاجية البحيرات من الأسماك على رأسها بحيرة ناصر، وزيادة عدد المفرخات السمكية وضرورة العمل على التحسين الوراثي للماشية.

‏وأضاف أن التوسع في المشروع القومي لإحياء البتلو يقع ضمن قائمة الأولويات، فضلا عن ضرورة متابعة الانتهاء من استكمال مراكز تجميع الألبان والإسراع في تنفيذ منظومة الري الحديث لاستكمال المساحة المستهدفة حوالي 3.7 مليون من خلال برنامج تمويل قوي عشر سنوات وبدون فائدة، بالإضافة إلى التوسع في زراعة القصب بنظام الشتلات لزيادة الإنتاجية بالإضافة الإسراع في الانتهاء من أعمال الحصر التصنيفي والتركيب المحصولي والدراسات للتربة في مناطق الاستصلاح الجديدة الإضافية في سيناء وتوشكى بالإضافة إلى حوكمة منظومة الأسمدة والانتهاء من خريطة خصوبة التربة.

وفي مجال الثروة السمكية أكد "القصير" على تنفيذ توجيهات الرئيس بتنمية البحيرات وزيادة طاقتها الإنتاجية، وفقا لآليات وتوقيتات زمنية محددة مع الإسراع في تطوير وتنمية المفرخات السمكية وزيادة أعدادها مع وجود آليات للحوكمة والرقابة على التشغيل وإدارتها اقتصاديا.

وأكد القصير أيضا على ضرورة الاهتمام بالتحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي تنفيذا لتوجيهات الرئيس بالتحول إلى روؤس الماشية المحسنة من الأصناف عالية الإنتاجية في اللحوم والالبان مشيرا إلى التوسع في تنفيذ مراكز التلقيح الاصطناعي وكذلك المشروع القومي للبتلو ليشمل اكبر عدد من المناطق والمستفيدين مع الحوكمة والرقابة لضمان استخدام التمويل بالشكل الصحيح. وشدد على متابعة الانتهاء من استكمال مراكز تجميع الألبان التى تم إنشاؤها، والبالغ عددها 160 من إجمالي 205 مركز مع وضع آليات للحوكمة.

كما أشار إلى توجيهات القيادة السياسية على أهمية تصنيع النباتات الطبية والعطرية والتصنيع الزراعي والحد من تصدير المواد الخام للخارج وذلك لتعظيم الاستفادة من القيمة المضافة ودعم الاقتصاد الوطني. ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بإعداد تقارير دورية لما تم إنجازه من تكليفات الرئيس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك