البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يخصص 500 مليون جنيه للتمويل متناهي الصغر

المصرف المتحد
المصرف المتحد

قال المصرف المتحد، إن عام 2021 شهد الدخول بقوة في مجال التمويل المتناهي الصغر الواعد بسلسلة من المنتجات المتخصصة والموجهة لفئات بعينها منها الشباب والمرأة وذوي الهمم، بهدف زيادة القاعدة الانتاجية وتحقيق الشمول المالي وتقليل نسب البطالة، حيث تم تخصيص 500 مليون جنيه للتمويل متناهي الصغر. 

وقام المصرف المتحد في سبتمبر 2021، بتمويل اول عميل يحصل علي تمويل متناهي الصغر عبر محفظة UB الرقمية من فرع المصرف المتحد بالزقازيق، حيث قام العميل بصرف قيمة التمويل ويسدد أقساطه شهريا عبر المحفظة. 

واستمر المصرف المتحد خلال أكتوبر 2021 في دعم الشركات الناشئة والافكار الابداعية للمصريين، خاصة الشباب من خلال الثلاث مراكز لرواد النيل التابعة له بكل من "القاهرة والدقهلية والمنيا". كما قام بتدشين أول منظومة تشاركية موجهة لتمكين شباب المصرف المتحد من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة High Fliers مصرفيا وإداريا وإشراكهم ضمن فاعليات وبرامج مبادرة "رواد النيل" القومية لتنمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة تحت رعاية البنك المركزي. 

وقامت المنظومة بعقد سلسلة من البرامج التدريبية لـ 24 رائد أعمال من محافظة أسيوط بالتعاون مع مركز دندرة بهدف مساعدة هذه المشروعات الريادية في تحقيق النجاح والنمو المستدام، من خلال توفير التدريب العملي والنظري حول أساسيات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والإرشاد وحل المشكلات المرتبطة بالمشروع الناشئ.  

وشهد المصرف المتحد في نوفمبر 2021، افتتاح برنامج تنمية سلاسل القيمة لصناعة الاثاث ضمن مبادرة "رواد النيل" بمشاركة 30 شركة صغيرة ومتوسطة مصرية متخصصة في صناعة الأثاث بالتعاون مع جامعة النيل والمجلس التصديري للاثاث.

وأضاف البنك أنه يعمل بأجندة وطنية نحو تغيرات جوهرية لأنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، من خلال المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأوضح أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، أن أول القطاعات التي شهد عملية تطوير للفكر المصرفي وادارة التمويلات هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن خلال تقديم حزمة من الحلول التمويلية المتخصصة والخدمات الرقمية والاستشارات الفنية مع الحفاظ على استدامة النمو والارباح، بالإضافة إلى تشجيع المصرف المتحد لعملية التحول لمجتمع غير نقدي، من خلال العمل علي نشر ثقافة المعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي، حيث كثف المصرف المتحد نشاطه الاعلامي والتسويقي لعملية التحول والعمل بتقنية الانترنت البنكي للشركات، كذلك ادارة الثروات والسيولة النقدية cash management.

المشاركة في المبادرات القومية

وشارك المصرف المتحد خلال فبراير2021، في عدد من المبادرات القومية التي قادتها الحكومة والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات، والتي تهدف إلى التحول الكامل لمجتمع غير نقدي وتحقيق الشمول المالي، وكذلك تحول مصر لمركز اقليمي في المعاملات المالية والبورصة واسواق المال والأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وشملت حملات قومية للشمول المالي موجهة لفئات مجتمعية بعينها مثل: المرأة والشباب وذوي الهمم لرفع الثقافة البنكية وخاصة الرقمية في حوالي 9 محافظات هي المنيا – المنوفية – القاهرة – الشرقية – أسيوط – سوهاج – الدقهلية – الإسكندرية - والفيوم، فضلا عن الحملة الشاملة للشمول المالي ضمن مبادرة "حياة كريمة" تحت رعاية رئيس الجمهورية والبنك المركزي المصري، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر.  

وأطلق المصرف المتحد في سبتمير 2021، حملة توعية بسرية البيانات والامن السيبراني للعملاء تحت شعار "كن حزرا" في وسائل الإعلام المختلفة من: صحف ومواقع إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا داخل فروعه الـ 68، كما شارك المصرف المتحد في العديد من الموتمرات والندوات، مؤكدا ان حماية وتامين بيانات العملاء واستثماراتهم قضية امن قومي وهي مسئولية مشتركة بين العميل والمصرف. 

وضخ المصرف المتحد استثمارات ضخمة في البنية التحتية لتعمل بشكل متوازي بين تقديم الجديد والمبتكر لعملاءه بالسوق تلبية لاحتياجاتهم وتطلعاتهم في مجال الخدمات البنكية الرقمية وحماية استثماراتهم وبياناتهم.

التوسع بالفروع الرقمية والتقليدية

وأشار إلى تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه استعدادا للانتقال في 2022، وذلك استكمالا لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وذكر أنه تم افتتاح 5 مراكز للخدمات البنكية الرقمية digital center بتقنيات عالمية، حيث دشن المصرف المتحد نظرية الفروع المزدوجة في 2017، منذ ذلك الحين وتتوالي افتتاح الفروع المزدوجة حت يوصل عددها الي 5 فروع هم: فرع نادي الصيد المصري- فرع كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد - فرع كونكود بمنطقة التجمع الخامس - فرع المقطم واخيرا فرع جمصة. 

وخصص المصرف المتحد داخل الفروع مكانا مستقلا أطلق عليه مركز UB الرقمي UBDigital Center، وقام بتزويد هذه المراكز الاربعة الرقمية بأجهزة كمبيوتر مبرمجة وأجهزة لوحية وموبيلات مزودة بتطبيقات المصرف، ضمن باقة "بنكك علي الخط" للموبيل البنكي والانترنت البنكي ومحفظة UB الرقمية والذين يعملون علي مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع، فضلا عن حزمة البرامج والتقنيات الحديثة، والتي تؤهل العميل من سداد كافة التزاماته الحكومية دون عناء وتوفر وقته وجهده.

وتعمل هذه الفروع المزدوجة علىى تحفيز العملاء وتدريبهم عمليا علي التعامل عبر تطبيقات المصرف المتحد الرقمية، فضلا عن نشر ثقافة المعاملات البنكية الرقمية وتخفيف الزحام داخل الفروع خاصة مع انتشار جائحة كورونا، وكذلك توفير فريق عمل مخصص داخل الفروع لتدريب العملاء عبر التطبيقات الرقمية المختلفة للمصرف المتحد. 

كما شهد 2021 افتتاح 3 فروع جديدة للمصرف المتحد ليصل عدد فروعه إلي 68 بمحافظة الدقهلية: فرع النصر وفرع جمصة، ومحافظة القاهرة: فرع المقطم.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك