البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ترخيص طارئ لإنتاج أول علاج لـ«كورونا» عن طريق الفم بمصر

عقار مولونوبرفير
عقار مولونوبرفير

منحت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام، ترخيص طارئ لمصنع هوكستر للأدوية، لإنتاج عقار هوكستربريفر لعلاج فيروس كورونا في 5 أيام فقط، وهو نفس العقار الذي تنتجه شركة ميرك تحت اسم مولونوبرفير Molnupiravir.

وأوضحت هوكستر للصناعات الدوائية، فى بيان، أن الترخيص يأتي تزامناً مع إطلاق العقار بالمملكة المتحدة بعد اعتماده من وكالة الأدوية البريطانية، وقيام الولايات المتحدة الأمريكية بحجز شراء جرعات منه بمبلغ 1.2 مليار دولار، واليابان بحجز جرعات 1,6 مليون جرعة بمبلغ 1.1 مليار يور، وإبرام أستراليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية اتفاقيات شراء مماثلة.

وأضافت أن تصنيع دواء هوكستربريفر لعلاج الكورونا، يأتي في إطار سعي الدولة المصرية الدائم للقضاء على وباء كورونا؛ حيث سيكون التصنيع تحت رقابة ومراجعة صارمة من قبل خبراء هيئة الدواء المصرية، لضمان سلامة وفاعلية الدواء، وحرصاً على سلامة وصحة المواطن المصري.

وأكدت شركة ميرك الأمريكية، أن العقار الجديد يحتوي على ملف أمان نظيف، ولأن الدواء الذي تنتجه الشركة يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يتم تناوله في المنزل بسهولة؛ حيث يدخل ضمن مضادات الفيروسات التي تستطيع الحدّ من قدرة الفيروس على التكاثر ومن ثمّ إبطاء المرض والقضاء عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك