البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يشارك فى 30 قرض مشترك بـ 338 مليار جنيه خلال 2020-2021

 بنك مصر
بنك مصر

أعلن بنك مصر، ارتفاع حجم محفظة ائتمان الشركات والقروض المشتركة المنتظمة "مباشر وغير مباشر" بنوعيها النمطي والإسلامي بنحو 74.8% خلال العام المالى 2020-2021.

وأضاف البنك، أنه استطاع خلال الفترة من 01-7-2020 وحتى 30-6-2021 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في 30 عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 338.4 مليار جنيه.

ويأتى ذلك في العديد من القطاعات مثل "الاستثمار العقاري، النقل البري والمواصلات، الكهرباء ،المقاولات ، البترول والغاز، مواد البناء، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، النقل البري والبحري ، السياحة والبتروكيماويات".

وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 143.6 مليار جنيه تقريبا، وذلك بالإضافة الى ترتيب وتمويل والمشاركة في تمويلات متوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية بإجمالي حجم تمويل يصل الى 3.2 مليار جنيه مصري وذلك في قطاع الاستثمار العقاري وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 1 مليار جنيه تقريبا.

بنك مصر يدرس المشاركة فى 29 عملية تمويلية بقيمة 67.2 مليار جنيه

وفي ضوء الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات، يوجد 29 عملية تمويلية من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة في العديد من  القطاعات مثل (الاستثمار العقاري، النقل البري والمواصلات، البترول والغاز، الأسمدة، البتروكيماويات، المقاولات، التعليم، السياحة... وغيرها) بإجمالي حجم تمويل نحو 67.2 مليار جنيه وقيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 20.8 مليــار جنيه تقريبا.

ويأتى ذلك بالإضافة الى التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي يسعى البنك لإتمامها بعدد 5 عمليات تمويلية من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة في عدة قطاعات مثل "الاستثمار العقاري، البترول والغار البتروكيماويات، المقاولات" وتبلغ قيمتها 13 مليار جنيه بقيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 4 مليــار جنيه تقريبا ويأتي ذلك تأكيدا لدوره باعتباره أحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك