البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع نظيره اليمني مجالات التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر، نظيره اليمني الدكتور أنور محمد كلشان، على رأس وفد رفيع المستوي، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين البلدين.

أكد وزير الكهرباء، خلال اللقاء على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع جمهورية اليمن، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.

وأشار «شاكر»، إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذها في مجال تامين التغذية الكهربية، مؤكدًا على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.

وأكد وزير الكهرباء، استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التى يحتاجها الجانب اليمنى وفقًا لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، وبرامج التدريب المختلفة للكوادر اليمنية كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء اليمنى بالإضافة إلى دعم التشريعات والتنظيمات المختلفة في مجالات الكهرباءالطاقة المتجددة.

وأشاد الدكتور أنور محمد كلشان وزير الكهرباء والطاقة اليمنى، بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تحقيقها معربًا عن سعي بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة فى إعمار اليمن وخاصة فى مجال البنية التحتية والكهرباء حيث تواجه اليمن حاليًا تحديات كبيرة يتم العمل على تخطيها.

وأشاد وزير الكهرباء اليمني، بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة في كافة المجالات معرباً عن رغبته فى الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين للتعرف على إحتياجات الجانب اليمنى والإستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء لتدعيم وتطوير منظومة الكهرباء بدولة اليمن، وتحديث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل بين الجانبين في مجالات الطاقة المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك