البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«السياحة»: لجان للمرور والتفتيش على المنشآت السياحية بعدد من المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت وزارة السياحة والآثار، بإيفاد عددًا من لجان التفتيش للمرور على 160 منشأة سياحية «مطاعم وكافتيريات» بمحافظات كل من القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والأقصر.

من جانبه، أشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن أعمال اللجان أسفرت عن رصد 25 منشأة سياحية مخالفة لضوابط التشغيل الصادرة من الوزارة بالإضافة إلى عدم التزامها بالاشتراطات الصحية والإجراءت الوقائية والاحترازية المتبعة ضد تداعيات فيروس كورونا، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه معاقبة هذه المنشآت.

كما رصدت هذه اللجان، قيام 4 منشآت سياحية بمزاولة نشاطها ومخالفتها لقرارات الغلق الإداري الصادرة بشأنها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وإعادة إغلاقها بالإضافة لقيام اللجان بتوجيه بعض الملاحظات لـ 57 منشأة سياحية، وتوجيه إنذار لـ 41 منشأة سياحية أخرى.

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية إلى أن هذه اللجان قامت خلال عملية المرور برفع الدرجة السياحية لمنشأة سياحية واحدة وتقييمها على درجة خمس نجوم نظراً لتطبيقها المواصفات الخاصة بذلك.

كما رصدت هذه اللجان خلال عملية المرور 32 منشأة سياحية مغلقة وسيتم المرور عليها لاحقة لمتابعتها والتأكد من التزامها بضوابط التشغيل الصادرة من الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك