البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مدينة نصر للإسكان تقرر الاستحواذ على شركتين وزيادة رأس المال

شركة مدينة نصر للإسكان
شركة مدينة نصر للإسكان

قررت الجمعية العامة العادية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الاستحواذ على شركتي منك للاستثمار العقاري، وإيجي كان للتطوير العقاري.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر، إن الجمعة العمومية وافقت على تقرير المستشار المالي المستقل بشأن دراسة القيمة العادلة للشركتين متضمنًا الحسابات الجارية للمساهمين.

وأضحت الشركة، أن القيمة العادلة لحقوق الملكية في الشركتين بلغ حوالي 232 مليون جنيه، وهو الحد الأقصى الذي ستدفعه شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير للاستحواذ على كامل حقوق الملكية في الشركتين.

وأشارت إلى المادة 44 من قواعد القيد بالبورصة لا تنطبق على عملية الاستحواذ تلك، حيث أن القيمة لا تتجاوز 6% تقريبًا من إجمالي حقوق الملكية بشركة مدينة نصر.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بقيمة 374.4 مليون جنيه، لزيادة رأس المال من 1.49 مليار جنيه ليصبح 1.87 مليار جنيه.

وبحسب البيان، الزيادة نقدية عن طريق إصدار 374.4 مليون سهم بالقيمة الأسمية جنيه للسهم بدون مصروفات إصدار، وتخصص لقدامى المساهمين، مع اعمال حق الأكتتاب منفصلة عن السهم الأصلي.

كما فررت الجمعية العمومية تعديل المادتين 31 - 24 من النظام الأساسي للشركة بمنح مجلس الإدارة حق تعيين رئيس تنفيذي للشركة.

كما وافقت الجمعية على إنشاء نظام الاثابة والتحفيز واعتماد لائحة وعقود النظام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك