البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مطورون يتوقعون تعافى سوق العقارات خلال العام المقبل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

توقع مطورون، تعافى سوق العقارات خلال العام المقبل 2022، مع عودة قوية فى حركة الطلب على الوحدات، وذلك بالتزامن مع التعافى الاقتصادي من تداعيات جائحة كورونا.

وقال حازم هلال المدير التجاري لمجموعة دار المعمار DMG، إن القطاع العقاري حقق نموًا بنحو 8%، خلال العام الجاري، بالإضافة إلى نمو إشغالات الفنادق بنحو 46%، رغم تحديات الجائحة.

وأشار المدير التجاري لمجموعة دار المعمار، خلال المؤتمر الذي عقدته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان «تحول سوق العقارات: الاتجاهات والفرص»، إلى نمو حركة الطيران الوافدة إلى مصر بنحو 150%، بالإضافة إلى ارتفاع متوسط المعروض من الوحدات العقارية بنحو 10%.

وأكد «هلال»، على ضرورة إعادة النظر في بعض التشريعات التي وضعتها الحكومة للقطاع العقاري، لتحفيز مزيد من المطورين لدخول السوق، منوها إلى أن العقارات من القطاعات الواعدة خلال العقد المقبل.

ولفت ناجي فهمي رئيس الاتحاد المصري للتمويل العقاري، إلى ضرورة تطوير النموذج الحالى للتمويل العقارى لتنشيط السوق، مشيرًا إلى أن هناك عدد من البدائل التمويلية التي تسهم في دعم منظومة التمويل العقاري، وتتيح فرصا تمويلية طويلة الأجل تعزز تنشيط السوق وتدعم نمو القطاع العقاري.

ولفت أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم مصر، إلى أن سوق العقارات بحاجة إلى ثبات القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الشركات ليكون هناك مزيدا من الاستقرار وضخ استثمارات جديدة.

وأوضح، أنه رغم انتعاش التسوق الإلكتروني خلال جائحة كورونا، لم تتأثر حركة بناء المراكز التجارية، منوها إلى أن عدد الزائرين للمراكز التجارية الخاصة بالشركة في مصر بلغ 109 آلاف زائر يوم الجمعة البيضاء.

وذكر هشام موسى العضو المنتدب لشركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، أن جائحة كورونا لم تحدث تغييرًا كثيرًا في تصميمات المنازل، خاصة في الظروف التي فرضتها الجائحة للعمل عن بعد، موضحًا أن الشركات باتت تراعي أماكن التهوية في الوحدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك