البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أبو ظبي الإسلامي» تقود تحالفًا لتمويل «أركو» بقيمة 720 مليون جنيه

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أعلنت شركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس»- إحدى شركات مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن قيادتها تحالفًا مع 2 من الشركات المتخصصة في خدمات التأجير التمويلي العاملة بالسوق المصرية لتمويل احتياجات «الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو»، وذلك بقيمة إجمالية تقدر بنحو 720 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن التحالف يضم شركة «يو إي فاينانسFINANCE  UE» المملوكة لشركة ارابيا انفستمنتس هولدنج ، وشركة «كايرو للتأجير التمويلي»، المملوكة لبنك القاهرة، مضيفة أن هذا التحالف يعد بمثابة حجر الأساس لتعاون شركات التأجير التمويلي، لتلبية احتياجات مشروعات عملائها، وذلك من خلال تقسيم المهام وتنويع المخاطر فيما بينها.

وقال  محمد أميري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس»، إن التعاون المثمر مع شركات التأجير التمويلي، وخاصة ذات الملاءة المالية والقدرات الفنية المناسبة، يعد الشكل الأمثل لتمويل احتياجات العملاء المختلفة، دون أن يؤثر سلبًا على المخاطر التي تتحملها الشركة بمفردها، ومن ثم على ملاءتها المالية". 

وأضاف، "نعمل في الشركة على دراسة السوق من كافة جوانبه للإلمام بمتطلباته التمويلية وتقدير حجم النمو المتوقع والمخاطر المصاحبة، وبالتالي تقديم الأدوات التمويلية اللازمة وفقًا للاحتياجات المختلفة للعملاء". 

وأوضح الشيخ فهد شبكشي رئيس مجلس إدارة «الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو»، أن توسعات الشركة الاستثمارية- سواء بالقاهرة أو بالساحل الشمالي- وفى ظل الملاءة المالية القوية التى تتمتع بها الشركة ـتستوجب تضافر جهود مؤسسات التمويل المختلفة لتلبية احتياجات التمويل للشركة، وهو ما لمسته الشركة من التحالف الذي تم باحترافية شديدة"، مؤكدا أن توفير التمويل اللازم بإجراءات ميسرة يساهم بشكل كبير في إنعاش السوق العقارى.

وأشار أحمد محمد شعراوي نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة «يو إي فاينانس-  UE FINANCE »، إلى أن التحالفات بين شركات التأجير التمويلي من شأنها أن تثري قطاعات الأعمال، وأن تقدم للسوق أدوات مالية مختلفة سواء في مجالات التأجير التمويلي أو التخصيم، ويأتي هذا التحالف انعكاسًا لرؤية مشتركة بين الشركات الثلاثة تجاه ازدهار سوق التنمية العقارية وانتعاش الاستثمارات في الآونة الأخيرة.
 
ونوه أحمد شريف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة « كايرو للتأجير التمويلي»، إلى أن تبادل الخبرات بين شركات التأجير التمويلي للوقوف على قدرات العملاء ومراكزها المالية يعد أهم نتائج أسلوب التمويل من خلال تكوين التحالفات المالية، مؤكدا أن "هذا التحالف يدعم بشكل خاص سوق التنمية العقارية، ويدفع بعجلة نمو الاقتصاد المصري بوجهٍ عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك