البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية يُوجه بالإسراع في تنفيذ خطة دمج مأموريات مصلحة الضرائب

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن دمج مأموريات المصلحة يسير وفقًا لخطة زمنية ليشمل تدريجيًا جميع المأموريات على مستوى الجمهورية، وبالتزامن مع تطبيق الدمج يتم تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديده على المأموريات المدمجة.   

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، في بيان اليوم الإثنين 13 ديسمبر، أن مشاريع التطوير والمكينة التي تشهدها مصلحة الضرائب تستهدف رفع درجات الرضا لدى كل من الممولين والرضا الوظيفي لدى العاملين بها مشيدًا بفكرة المكاتب الأمامية والتي ستوفر دقة البيانات التي ستحقق العدالة الضريبيه وتقضي على الاقتصاد غير الرسمي. 
 
وأعدت وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، تقرير ميدانى من داخل المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع بناء على توجيهات رئيس المصلحه لرصد التطوير الذي شهدته هذه المأموريات من تطوير المباني، والتطوير التكنولوجى، وتطوير الخدمات المقدمة للممولين. 

وأكد الدكتور صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز بمصلحة الضرائب، أن تطبيق الدمج للقيمة المضافة والدخل على منطقة القاهرة رابع والمأموريات التابعة لها استلزم تطوير المباني والمنشآت والبنية التحتية، وتم ذلك وفقًا لخطة موضوعة بشكل مرحلي وفق جدول زمني محدد، نسير فيه بشكل مستقر.

 وأضاف «صقر»، أن هذا التطوير سينعكس بكل تأكيد على تدعيم الثقة بين الممولين والمصلحة، وهذا يتحقق من خلال ميكنة كافة الإجراءات.

وأكدت أسماء العشري رئيس منطقه القاهرة رابع، على حرص رئيس مصلحة الضرائب على تقديم كل الدعم على جميع المستويات من الناحية التكنولوجية والبنية التحتية والكوادر البشرية للمنطقة والمأموريات التابعة لها، لتحقيق التطوير في صورته النهائية، لافتة إلى أن المنطقة تعد أول منطقة مدمجة في النطاق الجغرافي بعد مركز كبار الممولين ومراكز متوسطي وكبار مهن حرة، مؤكدة على نجاح فكرة المكاتب الأمامية «FRONT OFFICE» التي ساهمت في التيسير على الممولين وتقديم كل الدعم لهم بشكل أسهل وأسرع وأيضًا حل المشكلات المتعلقة بملفات ضريبة الدخل والضريبة على القيمة المضافة فى مكان واحد.

وأشارت "أسماء العشرى" إلى أن منظومة الأعمال الضريبية الجديدة التي يبدأ تطبيقها في أول يناير 2022 تتضمن 16 وظيفة مميكنة وتم تفعيل 4 وظائف في الوقت الحالي وهم الحصر والإقرارات والتسجيل ومدفوعات الممولين وسوف يتم تفعيل باقي الوظائف على مراحل. 

وأوضحت "مني ابراهيم مأمور حجز بمأمورية مصر القديمة، أن أكثر الخدمات المقدمة للممولين هي خطابات الأجرة والنقل، وتعديل الفرع الرئيسي، والتسجيل على منظومة الأعمال الرئيسية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك