البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع عقدين لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بقيمة 200 مليون جنيه

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الإثنين 13 ديسمبر، توقيع عقدين لتمويل البرنامج الرئاسي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بين وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتي «كارجاس» و «غازتك» وجهاز تنمية المشروعات بقيمة 200 مليون جنيه. 

وقع العقدين بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس حسانين محمد رئيس شركة الغاز الطبيعي للسيارات "كارجاس"، والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك" والدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات.
  
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول، إن هذا المشروع يأتي في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في أعداد السيارات المُحولة لإستخدام الغاز الطبيعى، مضيفًا أنه يمثل نموذجًا ايجابيًا للتعاون الفعال بين مؤسسات الحكومة من اجل التيسير على المواطنين في الاستفادة من خدمة التحويل إلى الغاز الطبيعي لسياراتهم خاصة مع مزاياه المتعددة والبعد الاقتصادى في ظل انخفاض سعر الغاز مقارنة بالوقود السائل من البنزين والسولار مما يحقق وفراً لمستخدميه، مشيرًا الى أن هذه المرحلة الجديدة سوف تسهم في تنفيذ خطة تعميم استخدام الغاز الطبيعي للسيارات كوقود آمن ونظيف ومتوفر واقتصادي من شأنه دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

تخصيص 1.2 مليار جنيه لتحويل عدد 150 ألف سيارة

وقالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن هذا التوقيع ينفذ كمرحلة ثانية خلال العام الحالي وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، حيث قام الجهاز بتخصيص مبلغ 1.2 مليار جنيه لتحويل عدد 150 ألف سيارة "الأجرة والميكروباص والملاكي العاملة بالبنزين" خلال ثلاث سنوات وذلك لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي وتيسير إجراءات التمويل المطلوبة.

وأضافت، أن هذا المشروع يسهم في الحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات «سيارات الأجرة - التاكسي- الملاكي» من خلال زيادة دخل الفئات المستهدفة.

وتابعت: "استخدام الغاز الطبيعي يؤدي إلى خفض الانبعاثات الملوثة للهواء بشكل ملحوظ»،  كما أن قوامه الغازي يمنع تسربه مما يقلل من التأثيرات الضارة بالتربة أو المياه الجوفية مما يساعد في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى جودته العالية حيث يزيد الرقم الاوكتينى له عن 120 اوكتين.

 وأوضحت أن الجهاز قد قام منذ بدء تنفيذ هذا النشاط بإتاحة تمويل قدره 452 مليون جنيه تم من خلالها تحويل 72.3 الف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك