البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستقبل رئيس البرلمان الصربي بحضور «جبالي»

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 12 ديسمبر، "إيفيتسا داتشيتش" رئيس البرلمان الصربي، بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب. 

وقال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي، عبر عن تقديره تجاه مسيرة العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا الممتدة على مدار أكثر من قرن من الزمان، معرباً عن تطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وما توفره من فرص استثمارية وصناعية ضخمة.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية الصربية، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الممتدة مع مصر، مشيدًا بالدور المحوري الذي تقوم به لترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة المتوسط. 

كما أشاد "داتشيتش" بالتطورات الاقتصادية الإيجابية في مصر تحت قيادة الرئيس، مؤكدًا حرص صربيا على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وتفعيل آليات التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً في مجالات الصحة والطاقة والسياحة، فضلاً عن التعاون في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القضية الفلسطينية، إلى جانب سبل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية، في ضوء مواقف صربيا المتوازنة تجاه مساندة القضايا العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك