البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الاسكان يستعرض تطور الأعمال بمشروع سد ومحطة «جوليوس نيريري»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استهل الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارته لموقع سد ومحطة "جوليوس نيريري" بجمهورية تنزانيا المتحدة، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر، بعقد اجتماع مع جانيوري ماكامبا، وزير الطاقة التنزاني، لاستعراض تطور الأعمال في مشروع السد. 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار فى بيان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي أهمية خاصة لمشروع السد التنزاني، وكلفنا بمتابعة موقف الأعمال يوميا، وتقديم تقرير شهري بها، مضيفا أن الرئيس يؤمن بأهمية وجود فرص كبيرة في القارة الإفريقية، لكن هذه الفرصة تحتاج لتحقيقها العمل معا من خلال تعاون كامل بين جميع الدول الإفريقية. 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الرئيس السيسي كانت رسائله واضحة خلال مقابلته مع رئيسة تنزانيا المتحدة، خلال زيارتها الأخيرة لمصر، والتي حملت تعبيرا عن نية صادقة لسرعة الانتهاء من مشروع السد، ليس من أجل أغراض المنفعة الاقتصادية، وإنما من أجل خدمة الشعب التنزاني، ولذلك علينا العمل معا من اجل ضغط الوقت لتنفيذ المشروع، لافتا إلى أن زيارة موقع السد مختلفة هذه المرة بما نشهده من تطور كبير في حجم تنفيذ الأعمال، مقارنة بما شهدناه خلال زيارة شهر مايو الماضي.

وأعرب وزير الطاقة التنزاني، عن سعادته لقيام الوفد المصري بزيارة موقع السد، معبرا عن فخره بالمشروع الذي جعلته الأيادي المصرية حقيقة ممكنة، قائلا "أشكر الجانب المصري على رؤيته لتنفيذ المشروع، كما اتقدم بخالص شكري وتقديري للقيادة السياسية في البلدين على التزامهم نحو سرعة تنفيذ المشروع، واعتباره أولوية بالنسبة لهما، والذي يعد مشروعا استراتيجيا بالنسبة لتنزانيا".

وأضاف أنه يعلم جيدا ويقدر الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي للمشروع، وإرساله الوفد المصري إلى تنزانيا دليل على جدية الرئيس لانجازه، وهو ما يحمل رسالة طمأنة للشعب التنزاني، مفادها ان اي تحديات قد تواجهنا سوف ننجح في تخطيها، وان المشروع سيتم إنجازه بالموارد المخصصة له. 

وأوضح أن تأجيل المشروعات يحدث، حتى في أكبر المشروعات وأكثرها أهمية حول العالم، ونحن حريصون على إنجاز المشروع بدعم الجانب المصري، ونحن نثق للغاية في الفريق المنفذ للمشروع، وفي تصميم وإرادة القيادة السياسية في البلدين، ولذا نعدكم بالعمل معا من أجل أن تصبح طموحات القيادة السياسية حقيقة واقعة. 

واختتم الوزير حديثه بتجديد شكره للوفد المصري، معربا عن تطلعه لزيارة مصر مرة أخرى، حيث يتم خلال المرحلة الحالية مناقشة مزيد من المشروعات مع مستثمرين مصريين لتنفيذها في تنزانيا، حيث استعرض مسئول شركة المقاولون العرب الموقف التنفيذي لتطور الأعمال في المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك