البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري: إزالة 21 ألف حالة تعد على نهر النيل حتى الآن

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلن محمد عبدالعاطي وزير الري الموارد المائية، أنه تم حتى الآن إزالة ما يقرب من 21 ألف حالة تعد على مجرى نهر النيل بمساحة تتجاوز 3.7 مليون متر مربع، بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وقال وزير الري  في بيان اليوم الاثنين 29 نوفمبر، إن ذلك يأتي ذلك في إطار الحملات الموسعة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري.

وأضاف أنه تم يوم الاحد الموافق 28 نوفمبر الجارى إزالة عدد "46" من الأقفاص السمكية المخالفة بمساحة "2480" متر مربع بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، وإزالة عدد "63" قفص مخالف بمساحة 3400" متر مربع بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، نظرا لتأثيراتها البيئية السلبية.

وتابع وزير الري أن أجهزة الوزارة تواصل العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع، حيث تم الإنتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل الى 3388 كيلومتر بمختلف المحافظات، وجارى تأهيل ترع بأطوال تصل الى 4519 كيلومتر، بالإضافة لتوفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال 1917 كيلومتر تمهيدا لطرحها للتنفيذ، لتصل إجمالى الأطوال التى شملها المشروع حتى تاريخه الى 9824 كيلومتر، كما تم طرح أعمال تأهيل مساقى بأطوال 466 كيلومتر، والإنتهاء من تأهيل مساقى بأطوال 33 كيلومتر، وجارى العمل في باقى الاطوال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك