البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«البيئة» تنتهي من التفتيش على 310 منشأة صناعية

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الانتهاء من التفتيش النوعي على المنشآت الصناعية بإجمالي عدد 310 منشأة كمرحلة أولى بالمناطق الصناعية القائمة بمحافظات الجيزة والشرقية والإسكندرية والفيوم. 

وأوضحت وزيرة البيئة في بيان اليوم الأحد 28 نوفمبر، أنه تم المرور والتفتيش لتحديد الموقف البيئى ومدى مطابقة المخلفات الصناعية السائلة للاشتراطات والمعايير البيئية علي عدد 134 منشاة بنطاق المنطقة الصناعية بالسادس من اكتوبر بمحافظة الجيزة كذلك عدد 100 منشأة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية و47 منشأة بنطاق برج العرب بمحافظة الاسكندرية بالإضافة الى عدد 29 منشأة بالمنطقة الصناعية بكون اوشيم بمحافظة الفيوم.

وشددت رئيس اللجنة على استكمال اعمال اللجنة بالتفتيش علي المنشأت التي لها صرف صناعي بعدد من المناطق الصناعية كمرحلة ثانية ومتابعة الموقف البيئي ومدي الإلتزام بكود التشغيل والصيانة وكذلك التحديات التي تواجه محطات معالجة مياه الصرف الصحي التي تستقبل مياه صرف صناعي علي مستوي الجمهورية وعددهم 47 محطة وكذلك مقترحات التطوير ورفع الكفاءة والاجراءات التصحيحية التي تتضمن تحديد مدى الاحتياج الي استثمارات وجاري الانتهاء منها ومتابعتها.

وأشادت ياسمين فؤاد بمستوي التنسيق والتعاون المثمر بين الوزارات والجهات المعنية لتحقيق اهداف اللجنة خاصة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي والادارة المركزية لشئون البيئة بوزارة الصحة وهيئة المجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

يذكر أن اللجنة تختص بالمرور على محطات المعالجة بالمدن والمناطق الصناعية والمحافظات والتي تستقبل صرف صناعي وكذلك المنشآت الصناعية التي تقوم بالصرف علي الشبكة العمومية والتشديد على الرقابة البيئية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي على مستوي الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك