البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«البورصة» تطلق أول مؤتمر بالمحافظات لمساعدة الشركات على النمو

الدكتور محمد فريد
الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الترويجي الأول للبورصة المصرية بالمحافظات، بمحافظة بورسعيد، والذي يحمل اسم "البورصة للتنمية" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومحافظة بورسعيد.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم السبت 27 نوفمبر، أن المؤتمر  يأتي في إطار الحرص على دعم جهود الدولة لتحقيق مستهدفات خططها التنموية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المساهمة في توطين التنمية عبر دعم العديد من الشركات العاملة بمحافظات مصر بمختلف القطاعات، عبر مساعدة الشركات في الوصول إلى التمويل من خلال الأسواق العامة المنظمة وهي أسواق رأس المال المعروفة إعلاميا بالبورصات.

◄ رئيس البورصة: أسواق رأس المال تلعب دورا رئيسيا في توزيع ثمار النمو

استعرض الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، خلال فعاليات اليوم الأول، مكونات برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل الجريء الذي تبنته ونفذته الحكومة والذي تضمن اصلاح مالي ونقدي وهيكلي ولَم يتغافل السياسات الحمائية للفئات الأضعف والأقل حظا أهمها برنامج تكافل وكرامة، مؤكدا أن الإصلاحات ساهمت في تحقيق مستهدفات أهمها مزيد من الاستقرار لمؤشرات الاقتصاد الكلي وتحقيق معدلات نمو إيجابية ومتصاعدة وتعزيز دور القطاع الخاص، مشيرا إلى مكونات ومستهدفات برنامج الإصلاح الهيكلي الطموح الذي أعلنته الحكومة المصرية والذي يتصدى في المقام الأولى إلى مشاكل التصنيع والإنتاجية والتصدير وزيادة معدلات النمو الاقتصادي بشكل شامل ومستدام.

ذكر الدكتور فريد أن مؤتمر الترويح لسوق الأوراق المالية الذي تتبناه إدارة البورصة وبرعاية من رئيس مجلس الوزراء، جاء لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظات المختلفة ومساعدتها في الوصول الى التمويل، لتحقيق مستهدفاتها في النمو والانطلاق وزيادة حجم أعمالها، من خلال سوق رأس المال.

وبحسب رئيس البورصة، المؤتمر من شأنه أن يدعم جهود الحكومة في توطين التنمية بمحافظات مصر من خلال تقوية كافة تجمعات المال والأعمال العاملة بها، وذلك من خلال سوق المال الذي يساعد الشركات في الوصول الى التمويل اللازم لخططها التوسعية ومن ثم خلق وظائف وزيادة الإنتاجية.

وتابع الدكتور فريد أن المؤتمر أيضاً يستهدف عبر زيادة مستويات الوعي بالقيد والطرح والاستثمار في السوق، دعم جهود الحكومة المصرية أيضا في توزيع ثمار النمو من خلال استثمارهم في أسهم الشركات المدرج لها أسهم في سوق المال.

◄ محافظ بورسعيد: الدعم والمساندة للبورصة للقيام بدور إيجابي في مساعدة الشركات على النمو

من جانبه رحب اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بكافة القائمين على مؤتمر البورصة للتنمية، مؤكدا أنه يمثل فرصة مهمة للمحافظة سيتم استثمارها، وذلك لمساعدة وتمكين مجتمع المال والأعمال والتجارة في المحافظة من زيادة أعماله وتحقيق مستهدفاته بما يخدم أهالينا في بورسعيد، هدفنا زيادة معدلات التوظيف والإنتاجية والاستثمار، والمؤتمر يساعد على ذلك.

تابع اللواء أركان حرب الغضبان، "نعمل كفرق عمل متكاملة بشكل متناغم في المحافظة على الارتقاء بمستوى حياة ومعيشة المواطن البورسعيدي، وذلك تماشيا مع توجهات القيادة السياسية التي تضع المواطن في قلب اهتماماتها"، ولدينا رؤية شاملة نسعى من خلال خطط عمل واضحة وكوادر لتنفيذها في التوقيتات المحددة لزيادة مستويات الإنتاجية والاستثمار والتشغيل بالمحافظة.

◄ محافظ دمياط: "نثمن جهود إدارة البورصة في العمل على زيادة مستويات الوعي والمعرفة 

من جانبها قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، "نثمن جهود إدارة البورصة المصرية في العمل على زيادة مستويات الوعي والمعرفة والتوجه في ذلك الى المحافظات في محاولة لمساعدة الشركات في الوصول للتمويل اللازم لتوسعاتهم وكذلك مساعدة الافراد على الادخار والاستثمار بشكل سليم". 

◄ عادل اللمعي: المؤتمر يساعد الشركات الصغيرة على تنويع مصادر التمويل وتحقيق الأهداف

خلال كلمته قال عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، إن مؤتمر الترويج للبورصة بالمحافظات بداية جديدة تساعد الشركات الصغيرة على تنويع مصادر تمويلها وتحقيق أهدافها، بما يسهم في زيادة مستويات الإنتاجية والتشغيل، وكذلك مزيد من الربط بين تجمعات الأعمال بالمحافظات والعاصمة.

◄ أحمد أبو السعد: الترويج للبورصة بالمحافظات يستهدف رفع مستويات الوعي والمعرفة بالادخار والاستثمار

ذكر أحمد أبو السعد عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، خلال كلمته، أن إدارة البورصة المصرية أخذت على عاتقها العمل الدؤوب على رفع مستويات الوعي والمعرفة لدى مختلف مجتمعات المال والأعمال بأهمية القيد والطرح والتداول وكذلك الاستثمار والادخار من خلال منصة سوق الأوراق المالية، وذلك يسهم في تحقيق مستهدفات إدارة البورصة المصرية الرامية الى تعزيز السيولة والتداول.
 
◄ ريم السعدي: تعاون استراتيجي مستمر مع البورصة لتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة

خلال كلمتها قالت ريم السعدي المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يعمل مع إدارة البورصة المصرية في عدة مشروعات وبرامج استراتيجية، لتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على الانطلاق والنمو وتحقيق مستهدفاته وكذا تسريع وتيرة نموها بما يسهم في زيادة معدلات التشغيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك