البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الصندوق العربي للإنماء» يمول مشروعات صغيرة ومتوسطة بـ 30 مليون دولار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

◄ رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

قال بدر السعد، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، إنه جاء إلى مصر برسالتين مهمتين لمجتمع الأعمال والاستثمار، أولاهما هي أن الصندوق يتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في المشروعات العملاقة التي يجري تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص، والرسالة الثانية مفادها أن الصندوق في إطار مواكبته للتوجهات العالمية لحماية البيئة حاليا، فإن أولوياته خلال الفترة المقبلة ستكون للمشروعات التي تتوافر فيها متطلبات الاستدامة البيئية، وهو ما يعطي مصر مميزات نسبية، في ضوء تبني الحكومة استراتيجية التحول للاقتصاد الأخضر.

وأضاف: قريبا سنوقع مع أحد البنوك المصرية اتفاق تعاون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 30 مليون دولار، حيث وافق مجلس إدارة الصندوق على ذلك. 

◄مدبولي: نتطلع للتعاون مع الصندوق في مشروعات البنية التحتية و"حياة كريمة" 

وأوضح بيان اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التقى مساء اليوم، بدر محمد السعد، رئيس مجلس إدارة "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي"، مقدما الشكر للصندوق على دوره البارز والمستمر في دعم المشروعات التنموية ذات الأولوية في مصر.

وثمن رئيس الوزراء، ما وصل إليه حجم التعاون بين مصر والصندوق، مشيرا إلى أن إجمالي محفظة الاستثمارات التراكمية بلغت حوالي 5,2 مليار دولار أمريكي، لتمويل مشروعات في قطاعات تنموية عديدة منها الكهرباء، والطاقة، والزراعة، والمياه، والصرف الصحي، والنقل، من بينها مشروعات خلال الفترة الجارية تقدر بأكثر من 2 مليار دولار. 

وأكد مدبولي أهمية العمل على خلق محاور تعاون جديدة في المستقبل بين مصر والصندوق، على نحو يعظم استفادة الاقتصاد المصري من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها الصندوق. 

وقال رئيس الوزراء: تتابعون جيدا حجم المشروعات الضخمة التي يجري تنفيذها على أرض مصر، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهي مشروعات تهتم بالبعدين الاجتماعي والاقتصادي لقطاع عريض من الشعب المصري، لذا فنحن لدينا تطلع لدعم المؤسسات الاقليمية والدولية لهذه المشروعات وعلى رأس هذه المؤسسات "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي". 

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية بحث استفادة القطاع الخاص المصري أيضاً من القروض والتمويل المتاح من الصندوق، لاسيما من خلال المساهمة في رأس مال المشروعات والإقراض، وضمان القروض، وتوفير خطوط الائتمان،  فضلاً عن تقديم الدعم المؤسسي والخدمات الفنية أيضا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك