موقع المصدر

ads
ads
أسواق

وزير قطاع الأعمال: فتح 16 مركزا حول العالم لتسويق المنتجات المصرية قبل منتصف 2022

الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 05:39 م
هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
طباعة
المصدر- خاص
أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة من خلال شركة النصر للتصدير والاستيراد (جسور) قامت بإطلاق كتالوج إلكتروني للترويج لكافة المنتجات المصرية القابلة للتصدير خاصة للشركات الصغيرة، موضحا أن الهدف من الكتالوج الوصول إلى كافة الأسواق العالمية في حوالي 40 دولة من خلال 16 مركزًا سيتم الانتهاء من فتحها في منتصف 2022، منها 14 تابعين لشركة جسور و2 بشرق أفريقيا تابعين لشركة مشتركة مع القطاع الخاص.

◄ هشام توفيق: التسجيل على الكتالوج مجانا للمصنعين سواء للمنتجات القابلة للتصدير أو مدخلات الإنتاج 

وذكر الوزير خلال كلمته اليوم الاثنين 22 نوفمبر في جلسة "جسور.. بوابة مصرية على الأسواق العالمية" خلال المؤتمر الاقتصادي الثامن، تحت عنوان "100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن"، أن التسجيل على الكتالوج يتم مجانا لكافة المصنعين سواء للمنتجات القابلة للتصدير أو مدخلات الإنتاج التي يتم إستيرادها، مشيرا إلى أن العمل في هذه المراكز يعتمد على اختيار وتعيين مديرين محليين للمراكز يتمتعون بالكفاءة المطلوبة، يكون دورهم تقديم خدمات الشركة لكبار تجار الجملة في دولة المركز والدول المحيطة بها، والتأكيد على ربط دخل العاملين وخاصة مسؤولى المبيعات بالعمولات المحققة للشركة.

وأضاف توفيق، أنه تمت إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد في شكل جديد باسم (جسور) وبشعار "نعبر العالم"، وذلك وفق نموذج عمل جديد يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق بالاضافة إلى توفير الخدمات اللوجستية والخدمات المصرفية والتأمينية بالتعاون مع البنك الاهلي وشركة مصر للتأمين.

وأضاف أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات في إعادة الهيكلة، حيث تم تغيير مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وتقييم الكوادر القيادية بواسطة استشاري موارد بشرية متخصص، وتغيير الصورة الذهنية "Re-Branding" واسم الشركة إلى "جسور"، كما تمت مراجعة خريطة الفروع والأصول الخارجية للشركة لاستخدامها فيما يخدم النشاط الرئيسي وفقا لنموذج العمل العمل الجديد، بالإضافة إلى مراجعة إجراءات العمل، وميكنتها باستخدام برنامج إدارة موارد المؤسسات (ERP)، و تطوير دليل عمل موحد للفروع الخارجية.

وذكر أن الهدف توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات عبر "جسور" مع التأكيد على تكاملها مع خدمات الوساطة والتسويق لتوفير طلب على خدمات الشحن فى الاتجاهين لخفض تكلفة الشحن على المصدرين، وتشمل النقل البري والشحن البحرى والجوى، والتخليص الجمركي، والتجميع، والفحص، والتخزين، وذلك فى جانبى التصدير والاستيراد.

◄ هشام توفيق: تسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب أوروبا وتدبير التمويل لشراء سفينتين متعددة الأغراض 

كما أشار الوزير إلى إعادة هيكلة شركة الملاحة الوطنية -التي تمتلك نحو 13 سفينة ما بين صب وحاويات بالإضافة إلى إيجار 15 أخرى سنويا- ودخول البنك الأهلي شريك في الشركة، حيث تحولت إلى الربحية خلال العامين الماضيين، وجاري حاليا - بعد الدراسة - العمل على تسيير خطين ملاحيين منتظمين من الإسكندرية إلى شرق أفريقيا وشمال غرب غرب أوروبا، وجاري تدبير التمويل لشراء سفينتين متعددة الأغراض وإيجار اثنين للعمل على هذه الخطوط.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads
ads