البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الضرائب»: انضمام 4239 شركة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

رضا عبدالقادر رئيس
رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن نجاح منظومة الفاتورة الالكترونية جاء نتيجة للمتابعة المستمرة والدؤوبة من قبل وزير المالية لكافة خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع وحل أي مشكلات وتقديم كل الدعم.

وأضاف عبد القادر في بيان اليوم الأحد 21 نوفمبر: "أننا مستمرون في استكمال مراحل المنظومة في التوقيتات المحددة لذلك، مؤكدا أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبية وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهي الدول المتقدمة. 

◄«الضرائب»: 82 مليون فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن

وقال رئيس مصلحة الضرائب، إن إجمالى عدد الشركات التي قامت برفع الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بمراحلها الخمسة بلغ ما يزيد عن 4239 شركة، موضحًا أن أكثر من 82 مليون فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن.

وأشار إلى أنه قد بلغ عدد الممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية طواعية أي بدون قرارات إلزام (12800) ممول، كما بلغ عدد الممولين الذين أرسلوا وثائق على المنظومة طواعية أى خارج قرارات الإلزام 531 ممولا، لافتًا إلى بدء تطبيق المرحلة الرابعة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى 15 سبتمبر  الماضى،  بالتطبيق على كافة الشركات المسجلة بمركز متوسطى الممولين ( القاهرة ) ومركز كبار ممولى المهن الحرة ( بمدينة نصر)،  وأيضا بدء تطبيق المرحلة الخامسة  للمنظومة فى 15 ديسمبر 2021 بالتطبيق على  عدد (3738)  من الشركات المسجلة فى مأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة.

◄تطبيق المرحلة الخامسة للمنظومة 15 ديسمبر على عدد 3738 من الشركات المسجلة 

وأشار عبد القادر إلى أن المصلحة تقوم بعمل تجهيزات استعدادًا لبدء تطبيق المرحلة الخامسة لمنظومة الفاتورة في 15 ديسمبر القادم من خلال القيام بعقد ورش عمل لتوعية الممولين الملزمين بالانضمام لها، وكذلك التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني، والاتصالات الهاتفية والتي كان لها مردود إيجابى كبير من قبل الممولين. 

 وأوضح عبد القادر أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية  سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية ، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك