موقع المصدر

ads
ads
دولى وعربى

«الإسلامية لتمويل التجارة» توقع مع «الإفريقي للتصدير والاستيراد» اتفاقية بقيمة 250 مليون دولار

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 03:59 م
البنك الإفريقي للتصدير
البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد - أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "Afreximbank"، والمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة "ITFC"، اتفاقية بقيمة 250 مليون دولار، لتقديم تسهيلات مالية لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس COVID-19 ودفع التجارة والانتعاش الاقتصادي، وسيساعد مرفق المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على تعزيز برنامج الاستجابة لـ COVID-19 التابع لبنك إفريكسم للدول التي تعمل فيها كلتا المنظمتان، ولتأمين السلع الحيوية للسكان وتمكين عودة أسرع إلى النشاط الاقتصادي، كما سيعزز قدرة البنك على توفير موارد تمويل التجارة في وقت الحاجة الماسة لتنمية الصادرات والتصنيع في القارة.

وقع الاتفاقية الدكتور بنديكت أوراما رئيس افريكسم بنك، والمهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، خلال زيارة رسمية يقوم بها أوراما الى جدة.

وقال بنديكت أوراما رئيس افريكسم بنك: "ستسمح التسهيلات بتوسيع نطاق تدخلاتنا المؤثرة في تمويل التجارة الإفريقية وكذلك استجابة قارتنا لوباء COVID-19. يجب أن يتطلع النمو الاقتصادي في إفريقيا إلى الخارج بنفس القدر المبذول داخل القارة."

من جهته، قال هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة "تقدم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد من خلال هذا المرفق علامة فارقة أخرى في مهمتنا المتبادلة لدعم تعافي الدول الأعضاء، وخاصة في إفريقيا. إن توفير اللقاحات للقارة شرط أساسي لإنقاذ الأرواح ومصادر العيش في أفريقيا، وإعادة فتح الاقتصادات بأمان واستئناف أجندة التنمية الاقتصادية".

يذكر أن شراكة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة "ITFC" والبنك الإفريقي "Afreximbank" بدأت في عام 2017 بتوقيع أول اتفاقية لتمويل التجارة بهدف تسهيل وتمويل الصادرات بين الدول الإفريقية وبين إفريقيا وبقية العالم. 

وفي عام 2020، وسعت المؤسسة والبنك الإفريقي التعاون نطاق تعاونهما عبر مرفق تمويل آخر كجزء من حزمة الاستجابة لـ COVID-19 لدعم قطاع الزراعة في إفريقيا.

وتتعاون المؤسستان في مشاريع مختلفة في إطار برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية "AATB" سيرأس أفريكسم الاجتماع السابع للجنة التنفيذية لبرنامج جسور التجار العربي الافريقية AATB المقرر عقده في الخامس من ديسمبر 2021 في القاهرة، استعدادًا لاجتماع وزراء الدول المشاركة في البرنامج الذي سيعقد في 6 و7 ديسمبر 2021 برئاسة مصر.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads