البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

22,3 مليون جنيه إيرادات "القابضة للسياحة" للعام المالى 2013/2014

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار وبحضور  أعضاء الجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الميزانية العمومية للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2013/2014.

استعرضت ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة ونتائج الأعمال عن العام المالي 2013/2014، مشيرة إلى قيام الشركة القابضة خلال السنوات الماضية باستغلال فترة الركود السياحي وانخفاض نسب الإشغال في استكمال أعمال التطوير والإحلال والتجديد للأصول الفندقية بغرض تعظيم الإيرادات مستقبلاً وزيادة القدرة التنافسية مع الفنادق الجديدة وإيجاد فرص عمل والحفاظ على أصول الشركة ورفع كفاءتها.

وعلى صعيد المؤشرات المالية للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما فقد بلغت إجمالي الإيرادات 22.3 مليون جنيه العام المالي 2013/2014 مقابل 28 مليون جنيه العام السابق 2012/2013، أما بالنسبة للمؤشرات المالية لإجمالي تسع شركات عاملة تتبع الشركة القابضة للسياحة والسينما والفنادق خلال عام الميزانية فتشير الأرقام إلى ما يلي:

بلغت الاستثمارات المنفذة في الشركات التابعة نحو 473 مليون جنيه خلال عام 2013/2014 مقابل نحو 335 مليون جنيه استثمارات عن العام المقارن بزيادة قدها 41%.

حققت الشركات التابعة إيرادات نشاط جاري خلال عام 2013/2014 بنحو 868 مليون جنيه مقابل 1.019 مليار جنيه للعام السابق 2012/2013.

بلغ إجمالي الأجور في 30/6/2014 مبلغ 507.6 مليون جنيه مقابل447.6 مليون جنيه في 30/6/2013 بزيادة 60 مليون جنيه وبنسبة زيادة قدرها 13%.

وفيما يخص أهم أعمال الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وشركاتها التابعة خلال عام 2013/2014 فقد جاءت كما يلي:

 فندق التحرير: جاري استكمال مشروع إقامة فندق سياحي ومبنى إداري بميدان التحرير ملك الشركة القابضة، بتكلفة حوالي 450 مليون جنيه وتم تبكير البدء في تسليم المبنى الإداري سبعة أشهر عن البرنامج الزمني المحدد ليكون مايو 2015 بدلاً من ديسمبر 2015.

 فندق الأقصر: استكمال فندق الأقصر بالمشاركة مع هيئة الأوقاف بتكلفة استثمارية 130 مليون جنيه تم الانتهاء من المرحلة الأولى والمتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية في منتصف 2016.

 فندق الفانتين: استكمال الأعمال بفندق الفانتين بأسوان المملوك لشركة إيجوث بتكلفة استثمارية حوالي 194 مليون جنيه والمتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثاني من عام 2015.

 فندق النيل ريتز كارلتون: استكمال شركة مصر للفنادق لأعمال التطوير الشامل للفندق والمتوقع الانتهاء من أعمال التطوير في شهر مارس 2015.

 فندق مينا هاوس: الانتهاء من تنفيذ جناحA  بفندق مينا هاوس الهرم بتكلفة استثمارية نحو 60 مليون جنيه ومن المتوقع الافتتاح في الربع الأول من عام 2015.

 فندق شهرزاد: تطوير فندق شهرزاد المملوك لشركة إيجوث بعد حل المشكلة التاريخية القائمة مع المستأجر السابق.

 مشروع العين السخنة: تم توقيع عقد بين كل من الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" وإحدى شركات التطوير السياحي والعقاري لإنشاء مشروع سياحي متكامل على أرض وفندق العين السخنة المملوك لشركة إيجوث.

 تم توقيع برتوكول تعاون بتاريخ 18/9/2014 بين كل من شركة مصر للسياحة وإحدى الشركات السياحية للعمل داخل مصر وبعض أسواق السياحة العربية والأجنبية للاستغلال الأمثل لأصول وموارد كل طرف بما يحقق النفع للطرفين وخاصة في مجال النقل السياحي والسياحة الداخلية والدينية والليموزين، حيث قامت شركة المشاركة بتطوير الفرع الكائن  بشارع قصر النيل بتكلفة نصف مليون جنيه.

 إقامة مشروع على أرض طنطا ملك شركة بيع المصنوعات المصرية بنظام المشاركة مع إحدى شركات المقاولات لإنشاء مشروع تجاري إداري سكني يحقق للشركة عوائد بمبلغ 64 مليون جنيه على سنتين.

وأشار سالمان إلى المردود الإيجابي لنظام تقارير المتابعة الشهرية الذي استحدثته وزارة الاستثمار وبرنامج إعادة الهيكلة الفنية والمالية عن طريق المقيمين الماليين المعتمدين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، مضيفاً أهمية تطوير الشركات وتحسين أوضاعها المالية.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقويم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات.

وقد قامت الجمعية العامة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما باعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2013/2014 في ضوء ما تقدم من ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، كما أقرت الجمعية تعيين الأستاذة ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك