البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«مايكروسوفت»: إصدار أول 100 إيصال إلكتروني خلال مايو 2022

ميرنا عارف مدير عام
ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر

كشفت ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر، عن إصدار أول 100 إيصال إلكترونى خلال شهر مايو من العام المقبل 2022، موضحة أن الشركة بدأت فى بناء المنظومة الجديدة نهاية سبتمبر الماضى.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "المصدر" على هامش المؤتمر الصحفى التى عقدته الشركة خلال مشاركتها فى معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT"، أن ذلك يأتى فى إطار التعاون مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب لتقديم خدمات إلكترونية مالية مدعومة بأحدث التقنيات التكنولوجية من أجل تطوير وميكنة المنظومة الضريبية.

وأوضحت أن منظومة الإيصال الإلكتروني تُعد استكمالاً للتطبيق الناجح لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تم التعاقد عليها في عام 2020، وتُسهم فى تحقيق العدالة الضريبية وزيادة الشفافية، وتعزيز التنمية الاقتصادية، ومكافحة التهرب الضريبي؛ بما يُساعد في تسريع التحول الرقمي الضريبي وتعزيز الشمول المالي في مصر، ودمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى.

وأعلنت وزارة المالية نهاية سبتمبر الماضى، الإطلاق التجريبى لمنظومة «الإيصال الإلكترونى»، الذى يبدأ التنفيذ الفعلى له فى أماكن البيع للمستهلكين خلال 6 أشهر ونصف، حيث ترتكز المنظومة الجديدة على إنشاء نظام مركزى إلكترونى، يُمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين فى مراكز البيع ومقدمى الخدمات من جانب، والمستهلكين من جانب آخر «B2C» لحظيًا، والتحقق من صحتها، من خلال التكامل الإلكترونى مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS»، عبر تركيب أجهزة مراقبة حركة المبيعات بها، على النحو الذى يسهم فى دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، والحد من التهرب الضريبى، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الممولين فى السوق المصرية، وتحصيل حق الدولة.

ونوهت الوزارة، إلى أن شركة «مايكروسوفت»، وشركة «إى. فاينانس» وشركة «إيرنست آند يانج»، وشركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية «إي. تاكس»، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، تتولى تنفيذ منظومة «الإيصال الإلكترونى» بمصلحة الضرائب، بما يساعد فى تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات الفحص الضريبى، فى أقل وقت ممكن، وإنهاء زيارات الاستيفاء المتكررة، وفحص ملفات إيصالات البيع إلكترونيًا، مع إمكانية الفحص عن بعد، وتسهيل عملية إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية.

مايكروسوفت تضخ استثمارات فى الأمن السيبرانى بقيمة 20 مليار دولار خلال 5 سنوات

وأكدت ميرنا عارف، أن مايكروسوفت العالمية ستستثمر 20 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في الأمن السيبراني، أي 4 أضعاف استثماراتها السابقة البالغة مليار دولار سنويا.

وحققت مايكروسوفت العالمية أرباحا بلغت نحو 20.5 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالى 2021-2022، كما بلغت إيرادات الشركة نحو 45.32 مليار دولار خلال نفس الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك