البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق مبادرة مشروع عربات الطعام المتنقلة «ايجي ترك»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، 09 نوفمبر، فعاليات مبادرة تصميم وتنفيذ مشروع عربات الطعام المتنقلة "ايجي ترك" بديوان عام الوزارة.

◄صبحي: مبادرة عربات مصر تقلل نسبة البطالة وتدمج الاقتصاد الرسمي بغير الرسمي 

يأتي ذلك ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي التنمية المحلية والشباب والرياضة بمجلس الوزراء، لدعم وتنمية وتطوير المبادرات القومية ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة بين فئات الشباب، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

وتأتي المبادرة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الحكومة لمشروعات الشباب، من خلال انشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن والقضاء علي العشوائية واظهار الشباب بمظهر يليق بهم محققة أهداف مصر 2030.

في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن المبادرة التي يتم تنفيذها مع وزارة التنمية المحلية تحت مسمى "عربات مصر _ ايجى ترك"، لها هدف استراتيجى لدمج الاقتصاد الرسمى بغير الرسمى، والمساهمة في تقليل نسبة البطالة، وتشجيع الشباب علي الاقبال علي المشروعات الصغيرة.

وكشف وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ مبادرة عربات مصر ايجى ترك سيتم طوال 5 سنوات مقبلة علي مستوي محافظات الجمهورية المختلفة، مثنياً علي التعاون المثمر مع وزارة التنمية المحلية الذي يأتي في اطار تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين وشباب مصر.

◄ شعراوي: إتاحة التمويل اللازم من خلال مجموعة من البنوك

من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي خلال كلمته سعي الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب في مختلف المجالات، عبر إتاحة التمويل اللازم من خلال مجموعة من البنوك، بالإضافة إلى تسهيل منح التراخيص اللازمة لتنفيذ المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الهجرة الداخلية من القرى إلى المدن وتحسين نمط الحياة.

وقال وزير التنمية المحلية ان الوزارة تدعم مشروعات ريادة الأعمال والعمل الحر في مصر، وتولي أهمية لمشروعات عربات الطعام وبشراكة استراتيجية مع وزارة الشباب والتي تستهدف تحفيز الشباب. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك