البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«حرفوش»: طرق الدفع الرقمية ضرورة ملحة

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

«بافكس» يستعرض تحديات نمو تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر

قال أسامة حرفوش مدير عام مرسول مصر، إن مرسول تعقد العديد من الآمال على السوق المصرية لما تمثله من محطة هامة قادرة على النمو، مضيفا أن الشركة لديها 6 ملايين مستخدم و800 ألف مقدم خدمة في السعودية.

وأضاف حرفوش خلال جلسة "هل المدفوعات الرقمية تطور أم ثورة؟" ضمن فاعليات مؤتمر "بافيكس"، خلال معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الشركة تمكنت من جذب أكثر من 120 ألف مقدم خدمة و1.6 مليون عميل في مصر.

وأكد أن الشركة لم يكن بإمكانها الاعتماد على الطرق التقليدية في الدفع، وأن الاعتماد على طرق الدفع الرقمية لم يكن خيارًا للشركة بل كان ضرورة لا بد منها، مشيرا إلى امتلاك "مرسول" للعديد من طرق الدفع ومؤخرًا بدأت في مصر في عقد العديد من التعاقدات لتقديم تلك الطرق من الدفع، بالإضافة إلى توفير الدفع عبر منصة فودافون كاش ومحفظة بنك CIB.

وأوضح كريم حمزة الرئيس التنفيذي لشركة "ناشيونال سيستمز"، أن ما يدعو للفخر في مجال المدفوعات هو وجود كفاءات مصرية تدير عمليات الشركات العالمية المصرية أو حتى الشركات المصرية مطوّرة التكنولوجيات، مشيرًا إلى أن دمج التكنولوجيا في الخدمات المالية واحد من أهم التغيرات الرقمية في الفترة الأخيرة. 

ونوه أحمد متولي مدير المدفوعات الرقمية في أورنج مصر، إلى أن التطبيقات الشاملة هي تطبيقات تجمع كل احتياجات المستهلك وهو ما يمنح المستخدم كل احتياجاته تحت منصة واحدة مثل دفع الفواتير، أو مشاهدة الأفلام، أو حتى دفع الفواتير، ومن أمثلة تلك التطبيقات زي تشات في الصين.

وأكد متولي، أن أورنج لديها استراتيجية لتقديم تلك النوعية من التطبيقات بدأتها بالفعل بتوفير المدفوعات وطرق الدفع المختلفة، مشيرا إلى ضرورة إضافة كل احتياجات المستخدمين طوال الوقت عبر تطبيق واحد، وهو ما يضع على الشركات مسؤولية.

وقال إن أورنج لديها في أوروبا "أورنج بنك"، يتيح تسجيل إلكتروني بما يساعد العميل على التسوق على الإنترنت، بما في ذلك طلب الحصول على قرض عبر الإنترنت، وأخيرًا استخدام تلك القروض لإجراء نوع من التسوق عبر التطبيقات، مضيفا أن الولايات المتحدة أطلقت نموذجًا شبيهًا عبر تطبيق يسمى "لايف" يقدم خدمات متعددة عبر منصة واحدة. 

وأشار خالد الصابروتي مدير مبيعات الشركات في "دل"، إلى أن واحدة من أهم التحديات التي تواجه السوق حاليًا هي التشريعات إلى جانب التحديات الناتجة عن المستهلك، مشيرًا إلى أن العالم يشهد منذ 2008 دخول مقدمي خدمات مصرفية ومالية غير البنوك. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك