البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خالد عبد الغفار: المنظومة الصحية أظهرت قوة الدولة في التصدي لكورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن المنظومة الصحية في مصر أظهرت قوة الدولة في التصدي لجائحة كورونا، مشددا على أهمية استمرار العمل والحفاظ على معدلات الإنجاز في النهوض بالمنظومة، لافتا إلى ضرورة التنسيق بين جميع القطاعات والهيئات التابعة للوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، مشيرًا إلى أهمية تكثيف تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

وأوضح بيان اليوم الخميس، 04 نوفمبر، أن الدكتور خالد عبدالغفار عقد اجتماعًا، مع قيادات وزارة الصحة والسكان ووكلاء الوزارة على مستوى المحافظات، لبحث ملفات ومشروعات الوزارة ومناقشة اي تحديات قد تعوق سير العمل، والوقوف على ما تم انجازه في مبادرات الصحة العامة، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

واطمأن الوزير على سير العمل بالمستشفيات التي تستقبل مرضى كورونا والطاقة الاستيعابية بها، وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية أو الوقائية، وكفاءة عمل منظومة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات.

وتطرق الوزير إلى خطة العمل ومعدلات تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بالقطاع الصحي، مشددًا على أهمية التنسيق بين وحدات الرعاية الأولية ومراكز صحة وتنمية الأسرة والتي يبلغ عددها 52 مركزًا على مستوى الجمهورية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة، لتقديم أفضل خدمة طبية متكاملة للمواطنين.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة علمية مشتركة تضم ممثلين من وزارتي الصحة والتعليم العالي لتوحيد بروتوكولات العلاج بجميع المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، وتوحيد الرؤى العلمية.

وراجع الوزير خلال الاجتماع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم اتخاذها بالحجر الصحي بالمطارات في المحافظات السياحية وزيادة أعداد الفرق الطبية، تزامنًا مع زيادة الرحلات السياحية القادمة إلى مصر، موجهًا بتكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية بالفنادق والقرى السياحية التي تشهد كثافة عالية، كما لفت إلى تكثيف فرق الرقابة والمتابعة بالمحافظات لإعداد تقارير دورية بسير العمل بكل محافظة، وللوقوف على أي تحديات أو عقبات وحلها على الفور.

كما أشار إلى  خريطة تطعيم المواطنين على مستوى مصر، لمتابعة أعداد متلقي اللقاح بالمراحل العمرية المختلفة والفئات المستهدفة حسب الحالة الصحية لكل مواطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك