البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«تنمية المشروعات» يضخ 10.4 مليار جنيه تمويلات للمرأة خلال 7 سنوات

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

قالت سالي سعدة مدير المكتب الفني بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يهتم بمشروعات المرأة وتطوير قدراتها وتنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهاراتها، موضحة أن الجهاز ضخ 10.4 مليار جنيه لمشروعات المرأة، تم من خلالها تمويل 675 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بمختلف المحافظات وذلك في الفترة من يوليو 2014 وحتى سبتمبر من العام الحالي.

وأضاف بيان صادر اليوم الخميس، 04 نوفمبر، أن الجهاز شارك في مؤتمر "الاستثمار العربي والأفريقي والتعاون الدولي" والذي يعقد في مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر وينظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى حيث تم تقديم عرض حول مختلف أنشطته المالية وغير المالية التي يقدمها لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابعت سعد أن الجهاز ينفذ عدد من المبادرات المتنوعة لدعم وتمكين المرأة في مجالات الحرف التقليدية في محافظات الوادي الجديد، البحر الأحمر، المنيا، شمال سيناء، والفيوم، موضحة أنه يُعتبر أول جهة في مصر والمنطقة العربية تحصل على شهادة ختم النوع الاجتماعي gender seal عام 2019.

ولفتت إلى أن مصر هي أول دولة في المنطقة العربية، وثاني دولة علي مستوي العالم التي تختبر معايير ختم المساواة بين الجنسين التعاون والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، وهو بمثابة شهادة عالمية يتم منحها للمؤسسات العامة التي تعمل على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة .

يذكر أن جهاز تنمية المشروعات وقع مذكرة تفاهم مع اتحاد المستثمرات العرب – إحدى الكيانات الاقتصادية المنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية – بهدف التوسع في تمويل ودعم مشروعات المرأة المصرية، وتوفير فرص عمل لائقة والعمل على تنمية استدامة المشروعات المملوكة للمرأة.

ويتيح الجهاز بمقتضى هذه المذكرة الخدمات المالية وغير المالية للراغبين في إقامة المشروعات وتقديم البرامج التدريبية الخاصة بتشجيع العمل الحر كما سيقوم بتدريب المدربين على برامج ريادة الأعمال للمرأة لإيجاد قاعدة من المدربين في مصر والدول الأعضاء بالاتحاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك