البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«ساوباولو» تجذب استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار فى «إكسبو 2020» بدبى

 إكسبو 2020 بدبي
إكسبو 2020 بدبي

جذبت مدينة ساوباولو البرازيلية، صفقات استثمارية جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، ضمن جناح البرازيل الذي نظم أسبوعا خاصا للترويج للمدينة اشتمل على مجموعة منوعة من الفعاليات.

وقال خاو دوريا حاكم ساوباولو، الذي حضر إطلاق "أسبوع ساوباولو" ضمن جناح البرازيل في إكسبو 2020 دبي، أن المدينة حققت نجاحاً كبيراً خلال مشاركتها في إكسبو 2020، حيث تمكنت من استقطاب استثمارات إماراتية بقيمة 1.1 مليار دولار أي ما يعادل نحو 4 مليارات درهم تقريبا.

وأضاف دوريا، أن استثمارات الإمارات تركزت في المشاريع الكبرى التي تشمل البنية التحتية والسكك الحديدية والمترو والمطارات والموانئ، كما تحظى المدينة بوجود كبار المستثمرين الإماراتيين كما هو الحال مع صندوق مبادلة السيادي.

وأشار إلى وجود علاقات مباشرة بين المستثمرين الإماراتيين ونظرائهم من مدينة ساوبالو وهو ما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، ويخلق المزيد من الفرص في ظل القدرات الاستثمارية الكبيرة للمدينة ولدولة الإمارات، كما بلغت قيمة التبادلات التجارية بين الإمارات والبرازيل نحو 2.8 مليار دولار، ما يعادل 10.2 مليار درهم.

وأكد دوريا، أن إكسبو 2020 دبي يمنح مدينة ساوبالو فرصة كبيرة للتوسع والبحث عن الشركات المفيدة، قائلا: "لدينا فرصة كبيرة أيضاً للترويج للقدرات السياحية للمدينة التي تعد من أهم مدن أمريكا اللاتيينة".

وتعد البرازيل من بين أهم الوجهات الاستثمارية والسياحية في أمريكا اللاتينية، حيث تعد منطقة جذب استثماري في ظل القدرات والموارد الطبيعية الكبيرة التي تتمتع بها، خاصةً في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والبنية التحتية والنقل والطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والابتكار والذكاء الاصطناعي والفضاء.

وتستحوذ ولاية ساوباولو على 30% من إجمالي الاقتصاد البرازيلي، ولديها أكبر مصانع السكر والعصائر والقهوة والفواكه، كما تمتلك أفضل المطارات وشبكة طرق متطورة، ولقد شهدت خلال العام الجاري تحسن بنسبة 8% في اقتصادها، وهذا أفضل تحسن تشهده منذ 50 عاما، حيث استطاعت توفير مليون و200 ألف وظيفة هذا العام ولديها أكثر من 20 مشروع جديد.

كما تضم ساوباولو 4 مليون رائد أعمال، وخلال العام 2020 وحده، استقطبت أكثر من مليون مشروع ريادي، وتعتبر البرازيل من بين أفضل 10 اقتصادات على مستوى العالم، كما تم وضع مدينة وساوباولو ضمن قائمة مدن المستقبل نتيجة لاستثمارها نحو ملياري دولار في مجالات البحث العلمي فقط.

واستضاف جناح البرازيل في إكسبو 2020 دبي، الممتد على مساحة 4000 متر مربع ضمن منطقة الاستدامة، أسبوع ساوبالو الذي تضمن مجموعة منوعة من الأنشطة شملت مواضيع منوعة كعرض أزياء ساوباولو للمصمم البرازيلي المشهور راكيل دافيدوفيتش، وعرض موسيقي من تقديم فرقة ساوباولو للرقص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك