البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«السياحة» تنتهي من إعادة تقييم 500 منشأة فندقية وفقا للمعايير العالمية

منشآت سياحية
منشآت سياحية

انتهت وزارة السياحة والآثار من إعادة تقييم المنشآت الفندقية الموجودة بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر والحاصلة علي شهادة السلامة الصحية للتشغيل، وفقا لمعايير التصنيف HC" Hospitality Criteria" والتي تم وضعها بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية بهدف الوصول بتصنيف الفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم.

وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، في بيان، اليوم الخميس، 28 أكتوبر، إلى أن إجمالي عدد المنشآت الفندقية التي تم المرور عليها وإعادة تقييمها بهاتين المحافظتين قد بلغ حوالى 500 منشأة فندقية "فندق ومنتجع سياحي".

وأضاف أن اللجان مستمرة في عملها حالياً للانتهاء من إعادة تقييم المنشآت الفندقية العائمة بمحافظتي الأقصر وأسوان، مشيراً إلى أنه سيتم استكمال باقي المحافظات تباعاً على مستوى الجمهورية.

هذا ومن المقرر أن يتم بدءا من 1 نوفمبر المقبل العمل وفقاً للقرار الوزاري الصادر مؤخرا بتطبيق حد أدنى لمقابل خدمة الإقامة بالمنشآت الفندقية وهو 28 دولار للفرد في الفنادق من فئة 4 نجوم و40 دولارا للشخص في الفنادق من فئة الـ 5 نجوم، والذي يتم بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك