البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«القلعة» تستهدف زيادة إنتاج الطاقة الشمسية إلى 500 ميجاوات خلال 5 سنوات

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

أعلن الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الشركة تهدف إلى رفع إنتاجها من الطاقة الشمسية من 70 ميجاواط حالياً إلى 400-500 ميجاوات خلال خمس سنوات، من خلال طاقة عربية "احدى شركاتها التابعة في مجال الطاقة". 

وأضاف هيكل خلال جلسة نقاشية حول نظرة مستقبلية على المشهد الاقتصادي،  أن الإدارة المصرية تُسَيِّر الاقتصاد بصورة جيدة، وأن هناك شركات كثيرة في القطاع الخاص تقوم بتوسعات، مضيفا أنه فور صدور قرارات دعم الصادرات اتخذت القلعة وشركاتها التابعة قرارات باستثمارات ما بين 70 و80 مليون دولار.

◄هيكل: مصر تتوسع فى استخدام وبناء شبكة من الغاز الطبيعى بدلا من المنتجات السائلة

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن مصر تتوسع في استخدام وبناء شبكة من الغاز الطبيعي بدلاً من المنتجات البترولية السائلة التي باتت تسيطر على الاقتصاد المصري لسنوات عدة. 

وذكر أن الحكومة استطاعت خلق إطار عمل لتسهيل نقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط عبر الشواحن الى المناطق البعيدة التي تفتقر شبكة تغطية محطات الغاز الطبيعي والتي استطاعت توصيل الغاز الى العديد من المنازل لتخدم حوالي 20-25 ألف عميل. 

وأشار إلى أن التوجه نحو استخدام الغاز الطبيعي كان له تأثير واضح على العديد من القطاعات الأخرى وعلى رأسها قطاع التعدين الذي كان يعتمد على الديزل وقطاع الزراعة الذي استطاع حاليا توليد كهرباء من محطات طاقة شمسية مهجنة وغاز طبيعي."

ونوه إلى أن هذا التوجه الحكومي أدى الى تحسين الطاقة الإنتاجية ككل نتيجة لاستخدام مزيج من الغاز الطبيعي والطاقة الشمسية كبديل للمنتجات السائلة، بالإضافة الى خلق العديد من فرص العمل من خلال زيادة عدد سائقي الشاحنات؛ لذا تمكنت الحكومة من انشاء نظام بيئي متكامل في مجال معين.

وعن استراتيجية بناء اقتصاد أكثر استدامة، شدد هيكل على أهمية العمل على الحد من الانبعاثات الكربونية وزيادة الوظائف الخضراء، مؤكداً على ضرورة توجيه جميع الاستثمارات في المجالات المختلفة لتكون صديقة للبيئة وذلك بهدف تحسين كفاءة استخدام مصادر الطاقة المختلفة من اجل تحقيق التنمية المستدامة مع الحفاظ على البيئة والحد من مخاطر تدهورها.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة في النسخة السنوية الخامسة من "مبادرة مستقبل الاستثمار" تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية" والمستمر على مدار 3 أيام في الفترة من 26 أكتوبر إلى 28 أكتوبر 2021 بمشاركة عدد من المديرين التنفيذيين والمستثمرين وصناع القرار العالميين والمؤسسات الدولية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك